عبدالله بن صايل متحدثاً لهيئة النقل

الرياض - عناوين

عيّنت هيئة النقل العام، اليوم الثلاثاء (الأول من أغسطس 2017م)، عبدالله بن صايل المطيري متحدثًا رسميا للهيئة، إلى جانب توليه مهام عمله كمدير عام للاتصال المؤسسي بالهيئة.

وأكد المطيري أنه فخور بالانضمام إلى هيئة النقل العام، وهي الكيان الوطني الشاب الذي يلعب دورا تنظيميا وتشريعيا لا غنى عنه في قطاع النقل البري والبحري والسككي.

وأشار إلى أهمية ما تقوم به الهيئة من تقنين وترسيخ البنية النظامية لقطاع النقل بما يتماشى ومكانة المملكة على المستويين الإقليمي والدولي، وذلك ضمن إطار عمل مهني كفيل بالانتقال بمفهوم النقل العام وضوابطه ومقاييسه في المملكة، وتهيئة أرضية راسخة لهذا القطاع الذي يحتل أولوية في حياة الإنسان، الأمر الذي يتيح فرصة جديدة لتطوير وتوطين قطاع النقل وتسهيل مهمة مزودي الخدمة بما يواكب العصر ويعكس صورة حقيقية عن قدرات المجتمع السعودي، وما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030.

مسيرة بن صايل

بدأت مسيرة عبدالله بن صايل الإعلامية منذ انضمامه إلى صحيفة الجزيرة العام 1994م، ومنها انتقل إلى الشركة السعودية للأبحاث والنشر العام 2000م كمدير للتحرير في مجلة المجلة، كما كتب لصحيفة الاقتصادية، وأشرف على الملاحق الإعلامية للتربية الخاصة، وكتب لعدد من الصحف السعودية الكبرى ومنها الحياة، واليوم حتى العام 2016م، ويكتب حاليا لصحيفة عكاظ، وله زاوية نقدية يرسمها لصحيفة سبق.

وعمل المطيري منذ العام 2011 وحتى العام 2017 مديرا للخدمات الإعلامية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز الصحية, وأشرف في ثلاث دورات على توفير المحتوى الإبداعي لأوبريت الجنادرية، وكتب السيناريوهات الوثائقية لعدد من المؤسسات الوطنية الكبرى، وعمل مستشارا إعلاميا فيها، كما ترأس وشارك في لجان إعلامية عديدة لافتتاح مشاريع وطنية وخدمية كبرى في الجانب التعليمي والثقافي والصحي والنفطي.

تجاربه الدولية

ومن تجاربه الإعلامية الدولية كتابته لصحيفة (عرب نيوز) باللغة الإنجليزية منذ العام 2010 وحتى العام 2015م، وقدم برنامجا أسبوعيا بعنوان (cultural tips) أو نصائح ثقافية في القسم الأوروبي بإذاعة الرياض، كما اشتغل ضمن برنامج الأمم المتحدة كمدير تسويق مشارك للمشاريع الشبابية بالمملكة، إلى جانب تجربة تحريرية متميزة لتطوير المحتوى الإعلامي بالعربية والإنجليزية مع مؤسسات عالمية ومنها الشركة البريطانية للطيران.

عبدالله صايل حاصل على ماجستير اللغة الإنجليزية عن دراسة علمية بعنوان: (أثر وسائل الإعلام على اكتساب اللغة الإنجليزية).

ويمكن التواصل مع المتحدث الرسمي لهيئة النقل العام من خلال إيميل الإدارة العامة للاتصال المؤسسي (هنا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *