في قرعة نصف نهائي البطولة العربية

الأهلي المصري يصطدم بالفيصلي والترجي يواجه الفتح

القاهرة - عناوين

أوقعت قرعة الدور نصف النهائي للبطولة العربية للأندية، الأهلي المصري وجهاً لوجه مع الفيصلي الأردني من جديد، أما المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي فستجمع الترجي التونسي والفتح الرباطي المغربي.

وتترقب الجماهير العربية مواجهة ثأرية بين الأهلي والفيصلي كونهما تأهلا من المجموعة ذاتها، وفاز الفيصلي في الدور التمهيدي 1-صفر، وهي النتيجة التي ستجعل اصحاب الأرض يلعبون من اجل الثأر وخطف بطاقة التأهل للنهائي، في المقابل سيبحث الفيصلي “مفاجأة” البطولة عن تكرار فوزه والإثبات بأن انتصاره الأول لم يأت بالصدفة.

وتجمع المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي، الترجي التونسي والفتح الرباطي المغربي، ولن تقل إثارة وقوة عن سابقتها، قياساً على ما قدمه الفريقين في دور المجموعات.

ويلعب الأهلي والفيصلي مباراتهما بعد غدٍ الأربعاء على استاد برج العرب، فيما تقام المباراة الثانية الخميس المقبل بين الترجي والفتح على استاد الإسكندرية، وتقرر إقامة المباراة النهائية الأحد المُقبل بالإسكندرية.

وقال عضو اللجنة المنظمة مجدي عبد الغني لوائح وأنظمة مباريات الدور نصف النهائي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب القرعة اليوم الاثنين (31 يوليو 2017م)، إنه في حال التعادل خلال الشوطين الأصليين سيلجأ الفريقين إلى الوقت الإضافي على مدار شوطين، مدة كل شوط 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل سيتم الاحتكام لركلات الترجيح.

ومنحت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لاعب الترجي التونسي هيثم الجويني الضوء الأخضر للمشاركة في مباراة الفتح المغربي رغم حصوله على بطاقة حمراء في مباراة الهلال الأخيرة، وقرر اللجنة إلغاء البطاقة الصفراء الثانية للجويني بعد رؤيتها بأن اللاعب لا يستحق الحصول على كارت أصفر وأن حكم اللقاء لم يتمكن من تقدير الموقف وأنذر الجويني بدون داع، وكان مسؤولو الترجي قدم تقدموا باحتجاج رسمي للجنة المنظمة للاعتراض على بطاقة الجويني، وأكدوا بأنه لا يستحق الحصول على البطاقة الصفراء.

وأعلن رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الجزائري محمد روراوة أن الاتحاد المصري لكرة القدم اتفق مع الجهات الأمنية على زيادة الحضور الجماهيري في مباراة الأهلي والفيصلي الأردني في نصف النهائي على استاد برج العرب إلى 25 ألف مشجع.

وأكد روراوة على أن مباراة الترجي التونسي والفتح المغربي والتي ستقام على استاد الإسكندرية ستشهد حضور سبعة آلاف مشجع.

وكان المدير التنفيذي للأهلي اللواء شيرين شمس قد كشف بأنه تقرر فتح باب حجز تذاكر مباراة الأهلي والفيصلي على الموقع الرسمي للنادي، من خلال قسم التذاكر، وأكّـد بأنه تيسيرًا على جماهير النادي، تقرر فتح باب الحجز بدايةً من اليوم الاثنين وحتى غد الثلاثاء، لحضور المباراة المقرر لها بعد غدٍ الأربعاء.

وقال مدير إدارة المباريات وليد مهدي، إن استلام الجماهير للتذاكر سيبدأ صباح الأربعاء من منافذ شركة (فوري) بمختلف أنحاء الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *