بدرية:رجعنا لوسواس الحلال والحرام

الرياض – متابعة عناوين:

استعرضت الكاتبة بدرية البشر عبر حلقة هذا الأسبوع من برنامجها “بدرية” قضية الخلاف القائم بين الشيخين الشريم و الفوزان و اللذين تعارضت فتواهما لأكثر من مرة في أكثر من مكان آخرها كان الفتوى التي أطلقها كل منهما على حكم “الجمعيات الشهرية” التي تقضي بجمع مبلغ مالي بسهم ثابت لكل شخص من مجموعة أشخاص يعملون سوياً على سبيل المثال حيث يتم جمع المبلغ الكلي النهائي و منحه لشخص مختلف في كل شهر بناءًا على اتفاق مسبق قبل عقد الجمعية بموافقة الجميع و دون أي زيادات أو تبادلات ربوية.
حيث حرَم الشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، والبالغ من العمر (79) عام “الجمعيات الشهرية” فيما عارض هذه الفتوى إمام الحرم المكيّ الشيخ سعود الشريم البالغ من العمر (48) عام هذه الجمعيات أن كثير من هيئة كبار العلماء قد أجازوها سابقاً مثل الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين وابن جبرين. بحسب مجلة “روتانا”  اليوم الأحد.
وعبر برنامج “بدرية” علّقت الدكتورة بدرية البشر متهكمة: “رجعنا من جديد لوسواس (الحلال و الحرام)! الناس أصحاب الرواتب المحدودة الذين يحتاجون أموالاً زائدة اخترعوا حلاً إسمه جمعية، فهل يوجد أدنى مشكلة في ذلك؟ “مما تسبب في جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد لرأيها و معارض له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *