السفير السعودي ينفى مطالبته السودان بموقف واضح إزاء أزمة قطر

الرياض - متابعة عناوين

نفى السفير السعودي في الخرطوم علي بن حسن أن يكون طلب من الحكومة السودانية أن تتخذ موقفا محددا من الأزمة مع قطر، مشيرا إلى أن ما صدر منه مجرد تمني إذا قابلت الدوحة المطالب بالرفض.

وقال اخلال مؤتمر صحفي أمس :”المملكة لا تتدخل وما قلناه تمني في حالة – لا سمح الله – أن حكام قطر رفضوا المطالب، ولكن لم نطلب من أي دولة أن تتخذ موقفا”.

ومضى السفير السعودي موضحا “وأنا قلت إن الأزمة سببها سياسة زعزعة استقرار دول المنطقة، وإذا لم تُحل نحن سندافع عن أمننا واستقرارنا، وبالتالي ستكون هنالك إجراءات أخرى ربما تطلبها الدول التي اتخذت مواقف جيدة لكن ليس لأحد حق التدخل في الشأن الداخلي “. بحسب “روسيا اليوم”.

وكان السفير على بن حسن أدلى بتصريحات خلال مقابلة صحفية أثارت جدلا ورأى البعض فى السودان أنها تنطوى على مطالبة الخرطوم باتخاذ موقف أكثر وضوحا من الأزمة مع قطر، إن هي لم تستجب لمطالب الدول المقاطعة واتجهت إلى دول أخرى مثل إيران وتركيا.

وكان السفير السعودي قال في هذا الشأن:” نحن وإن قدرنا موقف السودان في المرحلة الحالية إلا أننا نتمنى أن يكون للسودان موقف واضح حول الأزمة خاصة إن استمر حكام قطر في التصعيد وعدم تلبية المطالب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *