السجن 3 سنوات لسارق ريش الطيور

وكالات - عناوين

قضت محكمة في بازل، أمس الأربعاء (5 يوليو 2017م)، بسجن رجل سويسري لمدة عام لسرقة المئات من الريش الثمين من متاحف في سويسرا وألمانيا والنمسا لإشباع هوسه بالطيور الجارحة.

ورأت المحكمة الجنائية أن الرجل، وهو والد لطفلين، مذنب بالسرقة والإضرار بالممتلكات، ما جعل القضاة يصدرون حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات، مع تعليق تنفيذ السجن لمدة عامين ووضعه تحت المراقبة، فيما وصف الرجل الذي سيكمل عامه الـ45 هذا الشهر نفسه بأنه جامع مهووس.

وقال أمام المحكمة هذا الأسبوع، إنه بدأ جمع الريش عندما كان يبلغ من العمر 9 أعوام، وأنه كان يحلم بامتلاك ريشة واحدة من كل أنواع الطيور الجارحة في العالم، بهدف الوصول إلى عينات نادرة.

وأضاف أنه زار ما لا يقل عن سبعة متاحف للتاريخ الطبيعي في البلدان الناطقة بالألمانية، وتمكن من الوصول إلى مجموعاتهم من الطيور خلال التظاهر بالعمل على مشروع بحثي، وبعد ابتعاد موظفي المتاحف عنه، قام بقطع ونزع 458 ريشة وأجنحة من طيور ميتة، مما تسبب في أضرار بلغت نحو 6 ملايين فرنك سويسري 6 مليون دولار وفقا للائحة الاتهام.

وكان الرجل، الذي مارس سرقة الريش لعدة سنوات، يعيش حياة عادية كموظف في إدارة البناء بمجتمعه المحلي، وعندما اكتشف متحف برلين أنشطته في عام 2012، كان قد تمكن من جمع أكثر من 10500 ريشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *