الاتحاد الأوروبي يحدد طبيعة مشاركته في قمة العشرين

بروكسل - واس

حدد الاتحاد الأوروبي اليوم طبيعة مشاركته وأهدافه من وراء قمة مجموعة العشرين التي تجري أعمالها في مدينة هامبورغ الألمانية يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وأوضح كل من رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك, ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر, في رسالة مشتركة موجهة عشية القمة لزعماء الاتحاد أن الاتحاد الأوروبي سيركز على عناصر محددة خلال القمة وفي مقدمتها التمسك بالتجارة الحرة والنزيهة وعلى اتخاذ الإجراءات الملموسة في مواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ والفقر والإرهاب والهجرة غير المشروعة.

وشدد المسؤولان الأوربيان على أن الهجمات الأخيرة تؤكد ضرورة زيادة تعزيز مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وتكييفه مع التهديد المتطور, وأن تظل مجموعة العشرين متحدة في جهودها واتخاذ المزيد من الخطوات لضمان التنفيذ الكامل للمعايير الدولية المتعلقة بمكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال، وكذلك بشأن الشفافية في الملكية المفيدة لمنع إساءة استخدام الشركات والصناديق لتمويل الأنشطة الإرهابية.

كما أكدا أيضاً على ضرورة أن يتخذ جميع أعضاء مجموعة العشرين خطوات قوية لمكافحة إساءة استخدام الإرهابيين للإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية والعمل على تطوير وتقاسم التكنولوجيات والأدوات الجديدة لتعزيز الكشف التلقائي عن المحتوى الإرهابي وإزالته عبر الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *