التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الألماني سيجمار جابرييل الذي يزور ابوظبي حاليًا.

وجرى خلال اللقاء، استعراض علاقات التعاون المشترك بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الألماني عقب اللقاء : “لا شك أن اللقاء كان فرصة للتحدث عن التطورات في الأزمة القطرية وسنستمر في مشاورتنا”.

فيما نوه وزير الخارجية الألماني خلال المؤتمر إلى أنه جرى الحديث عن الوضع بمنطقة الخليج والأزمة القطرية ، وقال :” نحن نتشارك رأي الإمارات ، فكل نوع من تمويل الإرهاب والتطرف وإيواء المتطرفين يجب إنهاؤه ، ونتفق أيضًا في الرأي أن ذلك يخص كل المنطقة”.

وأضاف “الآن أمامنا الفرصة في الأزمة القطرية لأن نصل إلى نتيجة جيدة لكل المنطقة ولا يتعلق الأمر في الوقت نفسه بالمساس بالسيادة القطرية وكيان الدولة ، فيجب العودة إلى العمل المشترك في مجلس التعاون الخليجي وهذا بالنسبة للأوروبيين مهم جدًا” ، مؤكدًا أن مجلس التعاون الخليجي هو ضامن للاستقرار والأمن في المنطقة”.