للمرة الثانية خلال 3 أشهر

هبوط إنتاج المصانع الأمريكية

وكالات - عناوين

قال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، أمس الخميس (15 يونيو 2017م)، إن إنتاج قطاع الصناعات التحويلية انخفض 0.4 % الشهر الماضي وذلك للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر مما ترتب عليه انخفاض إنتاج المصانع في مايو مقارنة مع ما كان عليه في فبراير.

وأضاف (المجلس) أن تراجعًا في عدد من القطاعات من بينها تصنيع السيارات ترتب عليه هبوط إنتاج المصانع الأمريكية بشكل غير متوقع في مايو مما يلقي بظلال على تعافي الاقتصاد من التباطؤ الذي سجله في بداية العام.

ونشر (المجلس) بيانات أوضحت أن الإنتاج تراجع في جميع قطاعات الصناعات التحويلية حيث انخفض إنتاج السيارات ومكوناتها 2% وتقلص إنتاج المنتجات المعدنية 0.7 % , وحال ارتفاع إنتاج الكيماويات 1.1 % دون مزيد من التراجع لقطاع الصناعات التحويلية.

وأوضح (المجلس)، أن الإنتاج الصناعي الأوسع نطاقًا لم يسجل تغيرًا يذكر الشهر الماضي حيث سجل قطاع التعدين زيادة نسبتها 1.6 % وسجل قطاع المرافق ارتفاعًا بلغ 0.4 %، وتعافى قطاع الصناعات التحويلية الذي يسهم بنحو 12 % من الاقتصاد الأمريكي مع تلاشي أثر الهبوط الطويل جراء تدني أسعار النفط وارتفاع الدولار والفائض في المخزونات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *