الرياض وأبوظبي والمنامة يرحبان بموقف ترمب تجاه الدوحة

عناوين - وكالات

رحّبت الملكة والإمارات والبحرين، اليوم السبت 10 يونيو 2017م، بتصريحات رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب، التي طالب فيها دولة قطر بوقف تمويل الإرهاب

وقال مصدر مسئول في الرياض، إن محاربة الإرهاب والتطرف لم تعد خيارًا بقدر ما هي التزام يتطلب تحركًا حازمًا وسريعًا لقطع كافة مصادر تمويله من أي جهة كانت، وبما ينسجم مع مخرجات القمة العربية الإسلامية الأمريكية.

من جهته قال سفير الإمارات لدى أمريكا يوسف مانع العتيبة، أن بلاده ترحب بتصريح ترمب حول مواجهة دعم دولة قطر المزعج للتطرف، إنه ينبغي على الدوحة أن تراجع سياساتها الإقليمية بعد أن تقر بالمخاوف التي تتعلق بدعمها المقلق للتطر”، مبيناً أن هذين الأمرين هما الأساس الضروري لأية مناقشات في هذا الصدد.

في السياق أكدت البحرين أن هذا الموقف الحازم من ترمب يأتي في إطار جهود واشنطن الحثيثة، ويعكس الإصرار الشديد على مواصلة مكافحة كل صور الإرهاب وضمان التكاتف الدولي للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة.

وشددت المنامة على ضرورة التزام الدوحة بتصحيح سياساتها والانخراط بشفافية في جهود مكافحة الإرهاب لتتمكن دول المنطقة من معالجة الأخطار التي تهددها ومواجهة جميع الكيانات الإرهابية والقضاء على كل من يدعمها ويحاول زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها.

رد واحد على “الرياض وأبوظبي والمنامة يرحبان بموقف ترمب تجاه الدوحة”

  1. يقول شريف الجزائـر:

    الله ينصر الإسلام ، عاشت السعودية و جميع الدول الإسلامية ، و لا لأعداء السلام ،، القطيرة و ابواق الفناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *