بثنائية في الشباك الإيرانية

الهلال القاهر

أعاد عملاق الكرة السعودية (الهلال)، سيناريو الذهاب، بإلحاق الهزيمة على نظيره استقلال خوزستان الإيراني، في المباراة التي احتضنها ملعب ثاني بن جاسم في العاصمة القطرية، الدوحة، بنتيجة 2/1.

وتمكّن الهلال من ضمان بطاقة التأهُل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد قهره للفريق الإيراني بثنائية أُمسية الثلاثاء 30/5/2017م.

وكان الزعيم يحتاج إلى الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بهدف نظيف، وذلك بعد أن فاز ذهاباً بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي اعتبر فيها الفريق الإيراني مضيفاً، فيما تُعتبر مباراة الإياب على أرضية ملعب الهلال.

دخل الزعيم المباراة يتشكيل مكوّن من (عبدالله المعيوف – محمد البريك – محمد جحفلي – عبدالله حافظ – عبدالله الزوري – عبدالله عطيف – سلمان الفرج – نبوكولاس ميليسي – نواف العابد – كارلوس إدواردو – عمر خربين).

وكان الآداء خلال الشوط الاول متوسط فنياً، وتبادل الفريقين الاستحواذ علي الكرة و الهجمات الخطيرة و تقدم الفريق الإيراني بالهدف الاول عن طريق الويس نونغ في الدقيقة 11 ؛ و تعادل الهلال سريعا عن طريق عمر خربين مستغلا عرضية من محمد البريك في الدقيقة 16.

وحاول الفريقان في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً ؛ لينتهي الشوط الاول 1/1.

ونجح الهلال في الشوط الثاني من تأمين التأهل بالهدف الثاني عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة 82 ؛ وشهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *