البيت الأبيض: خطاب «ترامب» في الرياض مُلهِم

وكالات - عناوين

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيلقي في العاصمة السعودية الرياض، الأحد المُقبل الموافق 21/5/2017م، خطابا وصف بأنه سيكون “ملهما ومباشرا”.

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، هربرت ريموند ماكماستر، إن ترامب سيتحدّث أمام قادة أكثر من 50 دولة مسلمة خلال زيارته إلى الرياض بحسب شبكة “سي إن إن”.

وأضاف ماكماستر، أن ترامب سيركّز في خطابه على الحاجة لمواجهة الأيدولوجيا المتطرّفة وآمال الرئيس بانتشار رؤية سلمية للإسلام في جميع أنحاء العالم.

وتابع قائلا: الخطاب يهدف إلى توحيد العالم الإسلامي ضد الأعداء المشتركين لكل الحضارات، ولإظهار التزام أمريكا تجاه شركائها المسلمين، كما يهدف لتوحيد الرؤية مع الشركاء المسلمين لمحاربة الإرهاب.

وأّكد ماكماستر، سعي ترامب من خلال جولته الخارجية الأولى إلى “التواصل مع أتباع الديانات السماوية الثلاث”.

وذكر أن ترامب سيوقّع خلال زيارته إلى الرياض اتفاقات أمنية واقتصادية مع السعودية، وسيشارك في تدشين مركز يهدف إلى “محاربة التشدّد وللترويج للاعتدال”.

ووصف ماكماستر، بحسب “واشنطن تايمز”، جولة ترامب بأنها بادرة دينية من جانب واشنطن، مؤكدا سعى الرئيس إلى توحيد الناس من جميع الأديان حول رؤية مشتركة من السلام والتقدم والازدهار”، وهو سيحمل معه رسالة التسامح والأمل إلى المليارات، بما في ذلك ملايين الأمريكيين الذين يعتنقون هذه الديانات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *