بدائل طبيعية تغنيك عن المُسكنات

وكالات - عناوين

أكّد موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، إمكانية الاستغناء عن المُسكنات ببدائل طبيعية، من خلال 10 أطعمة تتمتّع بخصائص مُسكّنة للألم، وبالتالي إنهاء تناول العقاقير المسكنة التي تضر بالصحة على المدى البعيد، وهي:

1 ـ الزنجبيل:

يُعتبر الزنجبيل أحد الأطعمة الفعالة كمسكن للألم، فخصائصه المضادة للالتهاب تجعله يخفف آلام المفاصل والعضلات وتورمها.

2 ـ القرنفل:

اعتاد أجدادنا القدامى على مضغ القرنفل للتخلص من التهاب اللثّة والأسنان بِفضل مركب الأوجينول والذي يحتويه زيت القرنفل ويدخل في تركيبة الأدوية المخدرة للثة والأسنان.

3 ـ الثوم:

إذا كنت تُعاني من ألم في أذنك فلا تسارع بشراء قطرات الأذن، وإنما ضع قطرتين من زيت الثوم مرتين يومياً لمدة 5 أيام في أذنك وستلاحظ الفرق.

4 ـ الأسماك:

تساعد الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل سمك السلمون، والسردين، والتونة في حل مشاكل المعدة بما في ذلك عسر الهضم، متلازمة القولون العصبي، وأمراض الأمعاء الالتهابية.

5 ـ الزبادي:

يعتبر الزبادي مسكناً طبيعياً فَعَّالاً للنساء، اللائي يعانين من متلازمة ما قبل الحيض والأعراض المتعلّقة بها، فبتناول كوبين من الزبادي يومياً، يمكنك التخلص من هذه الأعراض المؤلمة.

6 ـ الكركم:

يعتبر تابل الكركم ثلاث مرات أكثر فعالية من مسكنات الألم مثل: “الأسبرين، ايبوبروفين، ونابروكسين”، لاحتوائه على عنصر الكركمين الذي يخفّف الألم.

7 ـ الشوفان:

يساعد الشوفان في تخفيف آلام بطانة الرحم لدى كثير من النساء، كما أنه خالٍ من الجلوتين، وهو البروتين الذي يسبّب الالتهابات لدى كثير من النساء.

8 ـ العنب:

خلصت دراسة حديثة إلى أن تناول حفنة من العنب يومياً، تساعد في استرخاء الأوعية الدموية، وبتدفق الدم بانسيابية على النحو المطلوب.

9 ـ العسل:

يعتبر العسل أفضل علاج طبيعي لمشاكل الفم وتشقق الشفتين، وذلك بوضع كميّة من العسل الخام على الشفاه المشقوقة أو قرح الفم الداخلية.

10ـ الماء:

احرص على أن تبدأ يومك بكوب من الماء، فهو يخفّف آلام القدمين، والركبتين، والكتف؛ ويساعد في المحافظة على رطوبة الأنسجة، وبالتّالي منع الآلام المزمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *