أزمة الأذان الشيعي والسفر لإيران تطيح بـ 4 من مشاهير قراء القرآن الكريم فى مصر (فيديو)

القاهرة – عناوين:

تفاعلت أزمة الأذان السيعي فى مصر ، حيث قرر مجلس نقابة القراء، اليوم السبت ، فصل 4 أعضاء من النقابة وإسقاط عضويتهم؛ لسفرهم لإيران والعراق ورفعهم  الأذان الشيعي هناك ، خلال فترات سابقة هم القارئ الطبيب أحمد نعينع، والدكتور فرج الله الشاذلي، والشيخ عبدالفتاح الطاروطي، والشيخ طه النعماني.

وقال  نقيب القراء الشيخ محمد الطبلاوي  إن القرار جاء للحفاظ على هيبة الدولة ونهج أهل السنة والجماعة ومنهج الأزهر الشريف، القائم على الوسطية والاعتدال والمذهب السني، مشيرًا إلى أن النقابة بصدد مخاطبة الإذاعة والتليفزيون بقرارها؛ لاتخاذ موقف مع هؤلاء القراء، ووقف الاستعانة بهم في الاحتفالات الرسمية والمناسبات الدينية.

وكانت نقابة القراء قد أحالت نعينع والطاروطي والنعماني للتحقيق ، مبررة ذلك بالحفاظ على الأمن القومي المصري ونسيجه المجتمعي، وذلك بعد أن قامت بفصل الشيخ فرج الله الشاذلي منتصف مايو، فقام بدوره بالإدلاء عن أسماء قراء آخرين تورطوا في الأذان الشيعي، منهم أحمد نعينع.

وكان الأزهر  الشريف منع الشاذلي من التلاوة في الجامع الأزهر بسبب رفعه الأذان الشيعي في مسجد في الكوفة في العراق، وقرر وزير الأوقاف التحقيق معه، وحرمانه من دخول مساجد وزارة الأوقاف.

يذكر أن نعينع يوصف به قارىء القصر الجمهوري وظهر أخيرا وهو يقرأ فى افتتاح أداء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليمين القانوينة رئيسا لمصر بالمحكمة الدستورية العليا.

https://www.youtube.com/watch?v=WEBJ7-COKZM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *