صافرات الإنذار تدوي في نجران  

نجران - متابعة عناوين

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة نجران، صباح اليوم الاثنين 8/5/2017، عن إطلاق صافرات الإنذار، وذلك بسبب وصول سيول منقولة.

وحذر المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة النقيب، عبدالخالق القحطاني، الجميع من خطورة الاقتراب من مجرى الوادي، ونصح بعدم الاقتراب منها حفاظاً على سلامتهم.

وشدّدت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران، أمس الأحد، على ضرورة مراقبة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم بالقرب من المواقع الخطرة، مشيرةً إلى احتمال حدوث سيول منقولة، مطالبة الجميع بعدم قطع مجاري السيول، كما دعت، إلى الابتعاد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار، تفادياً للصعق الكهربائي.

وأهابت المديرية بالجميع، التقيّد بتعليمات وإرشادات السلامة، وأخذ الحيطة والحذر واﻻبتعاد عن مجاري الأودية والسيول، وتجنب النزول إليها أثناء هطول الأمطار وجريان السيول، وعدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة.

وجاء التحذير بناءً على تقارير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، التي تشير لتوقعات بتعرض أجواء المملكة لموجة من التقلبات الجوية تتسبب في هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة تتأثر بها عدد من المناطق خلال الفترة المقبلة، من بينها منطقة نجران”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *