تورط لبنانية وسوري في مخطط لتفجير سفارة ألمانيا بالرياض

الرياض - متابعة عناوين

وجهت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، اتهامات إلى مقيم سوري بالمملكة بالانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي، وإعلانه استعداده لتفجير السفارة الألمانية بالعاصمة الرياض بعد تواصله مع فتاة في لبنان.

وشملت قائمة التهم التي وجهها الادعاء العام إلى المتهم خلال أولى جلسات محاكمته أمس (الأربعاء 3 مايو 2017)- الانضمام إلى تنظيم داعش، وتخزين مواد من شانها المساس بالنظام العام، وإرسال رسالة من هاتفه الجوال إلى فتاة في لبنان يبلغها برغبته في تفجير السفارة الألمانية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى مراجعة  المتهم السفارة الألمانية لغرض مقابلة شخصية للقبول في إحدى الجامعات الألمانية، وبعد مغادرته بعث برسالة من هاتفه الجوال إلى فتاة في لبنان يبلغها برغبته في تفجير السفارة الألمانية في حال عدم قبوله؛ بسبب أن موظفة السفارة استفزته أثناء المقابلة.

وعزَّز المدعي العام الأدلة بتقديمه تقرير الفحص الفني لجهاز الحاسب الآلي الخاص بالمدعى عليه، الذي عثر به على صور وشعارات لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وطالب المدعي العام، ناظرَ المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، بإدانة مقيم سوري شرعًا، والحكم عليه بعقوبة تعزيرية زاجرة ورادعة لغيره، إضافة إلى مصادرة جهازه الحاسب الآلي المضبوط في القضية، وإبعاده من الأراضي السعودية اتقاءً لشره، بعد أن تتم تصفية ماله وما عليه من مطالبات، فيما طالب المدعى عليه ناظرَ القضية بإمهاله مدة كافية ليتمكن من إعداد رده التفصيلي على كافة اتهامات المدعي العام، ليوافق القاضي على طلبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *