داعية كويتي يحذر من تمدد “داعش” إلى الكويت

الكويت ـ د.ب.أ :

حذر الداعية الكويتي الدكتور شافي سلطان العجمي من إمكانية تمدد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) الى الكويت وغيرها.

وقال العجمي لصحيفة “الراي” الكويتية في عددها الصادر اليوم السبت إن “لا شك في ان نظام المالكي الايراني عندما تسلط على العراق وصل الينا الشر عن طريق التجار وعن طريق الزيارات والتحالفات، ولا شك الآن ان تنظيم داعش يعمل على تجنيد وافتعال تحرشات في الخليج، وله اتباع، بعضهم ساذج وبعضهم الآخر يعمل مع الاستخبارات وآخرون عناصر أمنية، ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين”.

وأوضح العجمي أن “احداث العراق نتاج حكومة تابعة لإيران حاولت ان تصادر حق الشعب العراقي وتتسلط عليه وتمعن في التهجير وتغيير البنية الشعبية للشعب العراقي .. وتسعى ايران من خلال أذرعتها في العراق الى ايجاد مبرر للهيمنة والسيطرة على التمدد السني في هذه المنطقة”.

وكان وكيل وزارة الخارجية الكويتي خالد الجار الله أكد في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته أول امس الخميس في احتفال سفارة روسيا الاتحادية لدى الكويت بيوم “روسيا”، أن الكويت ليست طرفا بأي تدخل تركي إيراني محتمل في العراق، في ضوء التطورات المتسارعة هناك لمواجهة “الدولة الإسلامية في العراق والشام – داعش”، مشدداً على ضرورة “التحرك بشكل جيد على مستوى التنسيق الامني بما يحصن جبهتنا الداخلية في دول التعاون”.

وعن الخريطة التي نشرت أخيرا من قبل داعش والتي شملت حدودها الكويت، قال الجارالله “لقد اشرنا الى خطورة الموقف في العراق سابقا، وداعش لاتستهدف الكويت فقط وانما المنطقة بأكملها، والخريطة التي نشرت تؤكد هذا الكلام”، مؤكدا ان “الخطر موجود، وعلينا الحذر وعلينا التحرك بشكل جيد على مستوى التنسيق الامني بما يحصن جبهتنا الداخلية في دول التعاون”.

وتعليقا على نقل الأسلحة من العراق لسورية، اعتبر ان “تصدير الأسلحة من الدول المجاورة الى سورية، لا يساعد في حل المشكلة بطريقة سلمية بل سيعقده”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *