مزاد للخيول الأصيلة ضمن بطولة الشرقية للفروسية “عز وهيبة”

الدمام - عناوين

تنظم أمانة المنطقة الشرقية، مزادا للخيول العربية، بمسمى “مزاد عز وهيبة”، وذلك ضمن فعاليات بطولة الشرقية للفروسية التي تنطلق الأربعاء المقبل، برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وبالتعاون مع هيئة الترفيه، والعديد من الجهات في الفترة 29/7/1438هـ وحتى 03/8/1438هـ، فيما يعتبر المزاد الأول من نوعه في المنطقة.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان، مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، أن أمانة المنطقة الشرقية تطلق ضمن فعاليات بطولة الشرقية للفروسية مزادا للخيل العربي، بمشاركة حوالي ٤٩ خيل عربي، واصفا الفعالية بالأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

وأضاف: تتنوع أجناس الخيول المشاركة في المزاد، كما يسبق المزاد المتوقع أن يشهد إقبالا كبير من هواة الخيل و ملاكه، عرض تسويقي لجمال الخيل.

وأكد الصفيان الانتهاء من كافة الاستعدادات لانطلاق بطولة الشرقية للفروسية على شاطئ العزيزية الأربعاء المقبل، والتي تستمر لمدة أربعة أيام، مشيرا إلى مشاركة أكثر من ١٥٠ فارس ومالك خيل من المنطقة الشرقية،  إضافة الى مشاركة عدد من اسطبلات الخيل من خارج المنطقة، مشيرا إلى دعم كافة الجهات للبطولة وفعالياتها المتنوعة.

وقال: أن أمانة الشرقية تسعى من خلال فعالياتها المقدمة لأبناء المنطقة الشرقية، إلى الترفيه مع ترك الأثر، لذا ستكون هناك فعاليات مصاحبة للبطولة تستهدف الأسرة ككل من شباب وأطفال، بالإضافة إلى إتاحة مشاركة الشباب في المعرض المصاحب بتقديم مشاريعهم لتشجيعهم . وتابع:”  تتضمن البطولة فعاليات التقاط الوتد، وقفز الحواجز ومزاد للخيول العربية، إضافة الى عرض لجمال الخيول، وفعاليات مصاحبه مثل قرية الطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *