نصائح لتصميم غرف نوم المراهقين

متابعة - خواطر الشهري

من الجوانب الهامة عندما يكون لدى الأسرة أبناءً بعمر المراهقة هو الاهتمام بالجانب النفسي، وسنأخذ منه هنا تحديدا كيفية اختيار الديكور المناسب لغرف نوم المراهقين لمنحهم الطاقة والإيجابية والراحة.

ذكرت مهندسة الديكور وعد باجنيد في “مجلة سيدتي” بعض الإرشادات التي يجب أن يأخذها الأهل في الاعتبار لتصميم غرف نوم المراهقين لتكون غرفا جذابة وتعكس شخصياتهم.

فبدأت ببعض التوجيهات في اختيار ألوان الغرف فقالت ” يفضّل المراهقون عادةً الألوان الحياديّة، وأبرزها: الرصاصي والرمادي والبني والزيتي، ما يدلّ على الاتزان في الانفعالات، ولكن قد نواجه حالة من جهل أفراد هذه الفئة في تفضيلاتها، ولذا يفضّل أن ننصحهم بأن الإفراط في استخدام الألوان الدافئة، كالأحمر والبرتقالي والأصفر، يزيد من انفعالاتهم وتوترهم، وبالمقابل إن اختيار ألوان الطبيعة الباردة، من أخضر وأزرق بنفسج، يحقّق الهدوء والراحة النفسيّة”.

ومن الأشياء التي يفضلونها هي الصور، ففي هذا العمر يهتم المراهق بالفنانين أو المشاهير بصفحة عامة، وفي هذا الجانب قالت: ” ترغب غالبية المراهقين بتعليق صور الفنّانين والرسومات الجريئة على جدران غرفها، ويفضّل في هذا الإطار، التوجيه نحو توزيع صور العائلة بهدف توثيق الروابط، أو الصور المستوحاة من هوايات المراهق شاغل الغرفة، مع مراعاة الجو العام للديكورات”.

وأضافت باجنيد في إرشاداتها لأثاث غرف المراهقين ” يُستحسن أن يكون الأثاث من النوع، الذي لا تكثر فيه الزوايا الحادّة، ويميل إلى الدوران، ومصنوعًا من مواد ذات ألوان فاتحة باردة، وعمومًا إن الأثاث الطبيعي المعدّ من الخشب والزجاج مناسب لغرف نوم المراهقين. وبدوره، يشيع الأثاث المطعّم بالمعدن اللمّاع في المكان خفّة واتساعًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *