الأرصاد: سحب رعدية ممطرة على عدد من مناطق المملكة

متابعة - خواطر الشهري

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها ليوم الأربعاء 1 رجب 1438هـ والموافق 29 مارس 2017م _بمشيئة الله تعالى_ حزام سحابي يتخلله سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الشرقية، الرياض تمتد إلى نجران وكذلك تتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، وتمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة والأجزاء الشرقية منها.

وتوقعت لحالة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

بينما سجلت توقعاتها لحالة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 16-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وتوقعت الهيئة أمطارا رعدية على مدينة الدمام ومحافظة الأحساء، بدرجة حرارة عظمى على الدمام 30 درجة مئوية، والصغرى 20 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 75%، بينما سجلت في الأحساء درجة الحرارة العظمى 32 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 80%، أما توقعاتها لحفر الباطن؛ فقد سجلت أجواء مشمسة، بدرجة حرارة عظمى 30 درجة مئوية، والصغرى 17 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 30%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *