الأرصاد: أجواء غائمة على عدد من مناطق المملكة

متابعة - خواطر الشهري

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها ليوم الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ والموافق 28 مارس 2017م _بمشيئة الله تعالى_ سماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية (حفر الباطن والقيصومة).

كما يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات الباحة، عسير، جازان، ونجران، ولا يستبعد تكون الضباب خلال أوقات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.

وتوقعت لحالة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

بينما سجلت توقعاتها لحالة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وتوقعت الهيئة أجواء غائمة جزئيا مع عوالق على مدينة الدمام بدرجة حرارة عظمى 27 درجة مئوية، والصغرى 18 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 75%، بينما سجلت في محافظة الأحساء أجواء غائمة جزئيا مع أتربة مثارة، وبدرجة حرارة عظمى 28 درجة مئوية، والصغرى 16 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 80%، أما توقعاتها لحفر الباطن؛ فقد سجلت أجواء مشمسة، بدرجة حرارة عظمى 30 درجة مئوية، والصغرى 17 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 30%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *