جدل في “تويتر” حول إنارة ممشى أبها بـ “جراكل المياه”

متابعة - خواطر الشهري

أكدت اللجنة الإعلامية لأبها عاصمة السياحة العربية يوم الأحد 26 مارس 2017م، على أن ما يثار حول دبات المياه المعلقة في ممشى أبها لا تتعدى كونها فكرة من شاب لتوعية المجتمع بإعادة تدوير النفايات.

وأضافت، أن الفكرة التوعوية هي فكرة مؤقته، وحظيت بالتفاعل والاهتمام من أمانة منطقة عسير دعما منها لأفكار ومبادرات الشباب.

وشكرت اللجنة صاحب المبادرة على فكرته التي ينتظر أن تحقق أهدافها التوعوية، كما سبق تنفيذها في دول متقدمة للحد من مخاطر النفايات.

وصرح الفنان محمد اليوسي صاحب المبادرة ومؤسس مجموعة ملهمتي بعد تصدر وسم ” #ابها_عاصمة_دبات_الما ” في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بقوله: لقد حاولنا تقديم فكرة جديدة على المجتمع السعودي وهي إقامة مهرجان كبير لإعادة التدوير، وهو مشروع اجتماعي فني إبداعي بيئي بامتياز، وكان ذلك بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون، وبدعم من أمانة منطقة عسير، التي سخرت جميع مجهوداتها لإقامة هذا المهرجان.

وأضاف، بدأنا في الخطوة الأولى وهي تعليق مظلة من النور باستخدام مواد معاد تدويرها كالنفايات وعلب المياه؛ وهذه مجرد فكرة صغيرة لخطف اهتمام الجمهور، لتحقيق الأهداف بالانتشار في المجتمع؛ وارجو أن ينتشر مستقبلا ليكون مهرجان عام في جميع مناطق المملكة، لتغيير سلوك المجتمع إلى السلوك البناء الذي يستطيع إعادة تدوير كل الأشياء التي لا يستفيد منها.

يذكر أن رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تباينت أراءهم بين مؤيد ومعارض لانتهاج هذه الطريقة في تزيين مدينة أبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *