بلغت نسبة التوطين فيها من السعوديات 100%

وزارة التعليم: فرصة عامين لبعض المدارس القائمة في مباني غير تعليمية للانتقال لمباني تعليمية

متابعة - خواطر الشهري

استثنت وزارة التعليم يوم الثلاثاء 14 مارس 2017 عدد من رياض الأطفال الأهلية، والأجنبية القائمة من قرار إيقاف منح التراخيص للمدارس الأهلية، والأجنبية ذات المباني المصممة لأغراض غير تعليمية، وإعطاء المدارس القائمة في مباني غير تعليمية فرصة عامين للانتقال لمباني تعليمية.

وأشارت وزارة التعليم في تعميم وجهته لإداراتها في مناطق، ومحافظات المملكة أن معظم الروضات القائمة التي تم استثنائها حققت مستوى متقدم في الأداء، وبلغت نسبة التوطين فيها من السعوديات 100%، كما يأتي الاستثناء انطلاقا من توصيات المقام السامي الكريم بتشجيع مشاركة القطاع الأهلي في التعليم بما في ذلك رياض الأطفال.

ونص التعميم أن تكون الروضة المستثناة من الروضات القائمة حاليا، وحاصلة على ترخيص، وشهادة أمن، وسلامة سارية المفعول، ولا يرخص للروضات التي تتقدم بطلب افتتاح جديد إلا في مبنى تعليمي صالح لأغراض التعليم.

كما لا تجدد الموافقة للروضات الحاصلة على موافقة افتتاح فصول أولية بعد انتهاء المدة النظامية، وفي حال رغبتها افتتاح المرحلة الابتدائية تنتقل لمباني تعليمية، كما ينطبق الاستثناء وبنفس الضوابط على الروضات التي تتقدم للوزارة وفقا للقرار رقم 152 وتاريخ 29 ربيع الثاني 1437هـ ولديها ترخيص سابق من الجهات الحكومية، وتقدم خدمات في مجالي رياض الأطفال والحضانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *