الأرصاد: سحب رعدية ممطرة على الأجزاء الجنوبية من الرياض والشرقية

متابعة - خواطر الشهري

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها ليوم الثلاثاء 15 جمادى الآخرة 1438هـ والموافق 14 مارس 2017م _بمشيئة الله تعالى_ استمرار تأثير العوالق الترابية، والأتربة المثارة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية، الرياض، والقصيم، كما تتهيأ الفرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على منطقتي الرياض، والشرقية خاصة الأجزاء الجنوبية منها.

وتوقعت لحالة الرياح السطحية على البحر الأحمر أن تكون شمالية غربية على الجزء الشمالي، والأوسط بسرعة 18-45 كم/الساعة، وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-40 كم/الساعة، وارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين وربع، وحالة البحر متوسط إلى مائج الموج.

بينما سجلت توقعاتها لحالة الرياح السطحية على الخليج العربي أن تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16-40 كم/الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

وتوقعت الهيئة تكوّن سحبا رعدية على مدينة الدمام، ومحافظة الأحساء، وسجلت درجة الحرارة العظمى في الدمام 26 درجة مئوية، والصغرى 18 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 60%، بينما درجة الحرارة العظمى في محافظة الأحساء 26 درجة مئوية، والصغرى 17 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 55%، أما التوقعات التي سجلت لحفر الباطن، فقد سجلت أجواء مشمسة، ودرجة الحرارة العظمى 30 درجة مئوية، والصغرى 17 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 30%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *