وزارة الاتصالات توقع اتفاقية مع أوراكل السعودية لتدريب 5200 متدرب

الرياض - واس

وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مع شركة ” أوراكل السعودية” يوم اللإثنين 13 مارس 2017 بمقر الوزارة، مذكرة تفاهم بهدف تدريب وتوظيف 5200 متدرب، خلال الأربع سنوات القادمة.

ويأتي توقيع المذكرة تماشياً مع رؤية المملكة 2030م وتحقيقاً لبرنامج التحول الوطني 2020م الداعي إلى دعم اقتصاد المملكة، والرقي به، وتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وبناء المواهب الوطنية، وتنظيم شراكات مع العديد من الجهات لتحقيق أهدافها ومبادراتها، وإدراكاً منها بأهمية دور الكوادر البشرية المتخصصة في دفع عجلة التحول الرقمي على المستوى الوطني.

كما تهدف الاتفاقية إلى إشراك الموظفين في مؤتمرات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وتنفيذ برامج الابتكار وبرامج ومبادرات لتطوير مهارات تقنية المعلومات بهدف رفع الوعي العام بالاتصالات وتقنية المعلومات من خلال استخدام أفضل التجارب والممارسات العالمية في هذا الشأن.

وأشار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن إبراهيم السويل إلى أن هذه الاتفاقية تعكس التعاون البناء بين القطاعين العام والخاص، وأن مثل هذه الاتفاقيات هي نتاج لما تم نقاشه مع عدد من الشركات المحلية والعالمية في سبيل إنجاح مبادرة زيادة كفاءة رأس المال البشري، مشيراً بأن الوزارة كانت قد أطلقت مجموعة من المبادرات ضمن برنامج التحول الوطني 2020 بهدف النهوض بالقطاع ومسايرة التوجهات المتعلقة برؤية المملكة 2030.

يذكر أن أوراكل من الشركات التي لها مكتب إقليمي بالمملكة وتمثل نسبة السعودة فيها ما يقارب 40% وأبدت التزامها بتدريب 5200 متدرب حسب الاتفاقية المبرمة مع الوزارة اليوم في مجالات مختلفة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *