الأرصاد: استمرار فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة على عدد من المناطق

متابعة - خواطر الشهري

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريريها ليوم الإثنين 14 جمادى الآخرة 1438هـ الموافق 13 مارس 2017م _بمشيئة الله_ استمرارا في نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة، والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الجوف، تبوك، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، ولا تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على مناطق الرياض، الشرقية، القصيم، وأجزاء من المدينة المنورة، تمتد إلى المرتفعات الجنوبية الغربية، والغربية للمملكة.

كما توقعت لحالة الرياح السطحية للبحر الأحمر، أن تكون شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 15-45 كم/الساعة، وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-45 كم/الساعة، وارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين وربع، وحالة البحر متوسط إلى مائج الموج.

بينما حالة الرياح السطحية في الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية، بسرعة 15-35 كم/الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

وسجلت أجواء غائمة جزيئا مع عوالق في مدينة الدمام، بدرجة حرارة عظمى 29 درجة مئوية، والصغرى 20 درجة مئوية، والرطوبة بنسبة 75%، وكذلك توقعت للأحساء أجواءً غائمة جزئيا مع عوالق، وبدرجة حرارة عظمى 33 درجة مئوية، والصغرى 19 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 65%، أما حفر الباطن فالأجواء مشمسة بدرجة حرارة عظمى 30 درجة مئوية، وصغرى 17 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة تصل إلى 30%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *