“معرض الطيران التفاعلي– آفاق جديدة وأبعد” في سايتك

الدمام - عناوين

ينظم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن “معرض الطيران التفاعلي – آفاق جديدة وأبعد” والذي يفتح أبوابه للزوار يوم الأحد 13 جمادى الأخر الموافق 12 مارس 2017 ويستمر حتى 4 شعبان 1438هـ  – 30 ابريل 2017 م.

حيث يكشف المعرض الرائد جميع الخبرات لاستكشاف أثر الفضاء الجوي على عالمنا، حيث رسى في محطته الثانية في (المنطقة الشرقية) بعد افتتاحه في مدينة الرياض وهو جزء من جولة عالمية للمراكز العلمية الكبرى والمتاحف الجوية والفضاء في جميع أنحاء العالم.

ويشرف على معرض “آفاق جديدة وأبعد” شركة “إيفرجرين” للمعارض بالتعاون مع وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” وبدعم من شركة بوينج التي ابتكرت فكرة المعرض في إطار احتفالاتها بالذكرى المئوية لتأسيسها والتي صادفت عام 2016.

وقال مساعد المدير العام الأستاذ وليد الرشيد عن فخره باستضافه معرض “آفاق جديدة وأبعد” في المنطقة الشرقية وأضاف أن المعرض يأتي ضمن نطاق تميز المدينة الشرقية بطابعها الترفيهي والتعليمي، حيث تساهم هذه الأحداث في تحقيق الفائدة للنشء من خلال إلهام الزوار عبر تجارب فريدة توضح لهم المفاهيم الأساسية للفضاء و الطيران وإطلاعهم على أبرز المواضيع المتعلقة بهذه المجالات .

وأضاف الرشيد يستهدف المعرض الزوار من جميع الأعمار وخاصة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و14 عاما إلى استكشاف علوم الطيران، والابتكارات، والتصاميم، والتقنيات الخاصة بالطيران والفضاء، وتشجيع الشباب والأطفال على تخيل مستقبلهم المهني في مجال الطيران والفضاء عن طريق تجارب محاكاة مبتكرة، وتحديات تفاعلية.

وبهذه المناسبة قال المهندس أحمد بن عبد القادر جزار “نحن في شركة بوينج سعداء بإنتقال معرض الطيران التفاعلي لمحطته الثانية داخل المملكة العربية السعودية وذلك بالمنطقة الشرقية”. وأضاف جزار: “يساعد المعرض في إبراز ما حققته الدولة من مكانة بارزة كمركز عالمي للطيران من خلال إلهام الزوار عبر تجارب فريدة توضّح لهم المفاهيم الأساسية للطيران والفضاء”.

يتم استكشاف المعرض من خلال خمسة محاور رئيسية تحدد سفر الطيران والفضاء _فوق وأسرع وأعلى وأبعد، وأذكى_  آفاق جديدة وأبعد، فهو معرض التعليم القائم على رحلة التدريب العملية التي تتيح للزوار من جميع الأعمار استخدام محاكاة الطيران والشاشات التي تعمل باللمس والتصميم وتحديات البراعة والواقع الافتراضي وأكثر من ذلك.

يذكر أن المعرض يستقبل الزيارات المدرسية والوفود الرسمية خلال الفترة الصباحية ويستقبل كافة الزوار خلال الفترة المسائية ولمزيد من الاستفسارات حول المعرض وتقديم طلب الزيارة نأمل زيارة الموقع الإلكترونيwww.scitech.sa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *