“الأرصاد”: استمرار الرياح المثيرة للأتربة والغبار

متابعة - خواطر الشهري

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها ليوم الأحد 13 جمادى الآخرة 1438هـ الموافق 12 مارس 2017 _بمشيئة الله_ استمرارا للرياح السطحية النشطة المثيرة للأتربة، والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الجوف، تبوك، حائل، القصيم، المدينة المنورة، وتمتد إلى شرق المرتفعات الجنوبية الغربية، ولا تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية، وأجزاء من مناطق تبوك، حائل، القصيم، الحدود الشمالية، وغرب الرياض.

كما احتوى التقرير توقعات للرياح السطحية للبحر الأحمر، حيث ستكون غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي، والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-24 كم /الساعة، وارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين وربع، وحالة البحر متوسط إلى مائج الموج.

بينما سجل التقرير لحالة الرياح السطحية للخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15-35 كم/الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

وسجلت الدمام أجواء غائمة جزئيا مع عوالق، وبحرارة عظمى 28 درجة مئوية، وصغرى 19 درجة مئوية، وبنسبة رطوبة 75%.، وسرعة الرياح 9.3 كم/الساعة شرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *