برنامج متطور للرصد الإلكتروني لأمانة تعليم الشرقية

الدمام - عناوين

عقدت أمانة التعليم يوم الخميس 9 مارس 2017 اجتماعا مع مؤسسة منار الإتقان لتقنية المعلومات والإتصالات لتصميم وبناء برنامج للرصد الإلكتروني لمؤشرات أداء الإدارات وحوكمة الأداء للنظام التعليمي.

حضره كل من الرئيس التنفيذي لمؤسسة منار الإتقان محمد بن سعيد جراش، ونائب مدير ادارة تقنية المعلومات صلاح ناس، بالإضافة لرئيس شعبة الأنظمة والتطوير صلاح الجمال، ومن أمانة التعليم كل من المشرف أنور الزهرني، فاطمة الرويس مشرفة برنامج المؤشرات، بالإضافة لـ هيفاء باوزير من فريق عمل البرنامج.

تضمن الإجتماع شرحا لمبادرة (توطين المؤشرات التربوية ) قدمته الرويس، وتطرقت فيه للآلية المتبعة في جمع المعلومات وطريقة القياس بالإضافة للهدف الرئيسي من البرنامج وهو تأسيس نظام شامل لإدارة الأداء من خلال تطبيق المؤشرات التربوية باستخدام حزمة من التطبيقات الإلكترونية كنظام تأسيس لقياس الأداء بإدارة تعليم المنطقة الشرقية على أن يتم تطويره على مدى ثلاث سنوات بتوظيف أدوات القياس الحديثة (6سيجما)، وبطاقة الأداء المتوازن لتكون تجربة نوعية من قطاع التعليم يستفاد منها في بقية القطاعات الحكومية عبر برنامج (ذكاء الأعمال) المختص بتقييم ومتابعة الأجهزة الحكومية بالمنطقة الشرقية وذلك إيمانا بأهمية تنمية الشراكة المجتمعية.

تلا ذلك نقاشا تقنيا من الناحية الفنية والتصميم وأهم النقاط التي تساهم في تصميم برنامج متكامل وآمن سهل الإستخدام  فقد أكّد جراش على أن مرحلة تحليل البيانات هي أهم مرحلة في هذا المشروع.

خرج الإجتماع بعدة توصيات من أهمها تزويد المؤسسة المنفّذة للبرنامج بالهيكل التنظيمي لكافة الإدارات والدليل التنظيمي لمحاور وعناصر ومؤشرات المبادرة بالإضافة للضوابط الخاصة بالبرمجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *