(600) مليون ريال لتنفيذ خمسة مبادرات لخدمات المياه بالشرقية

الدمام - عناوين

أكد مدير عام خدمات المياه بالمنطقة الشرقية المهندس/ عامر بن علي المطيري أن الميزانية التي تم تخصيصها لمشاريع المديرية على الباب الرابع تقارب (600) مليون ريال على مبادرات برنامج التحول الوطني للعام المالي الحالي 2017م.

وبين المهندس المطيري أن هذه الميزانية ستشمل (27) مشروعاً حيوياً لمدن ومحافظات المنطقة الشرقية خصصت لهذا العام المالي لمبادرات تحسين جودة الخدمة، وتعزيز مصادر وأمن الإمداد إضافة إلى زيادة تغطية الخدمات بالمنطقة الشرقية والخزن الاستراتيجي وحساب نسبة الفاقد في الشبكات.

وكشف مدير عام خدمات المياه بالمنطقة الشرقية أن إهتمام معالي وزير البيئة والمياه والزراعة بالخدمات المقدمة للمشتركين ومتابعته المستمرة لاحتياجات المنطقة، أفضى إلى سعي الوزارة للعمل على تخصيص ما يقارب (275) مليون ريال من الميزانية لشبكات الصرف الصحي بمخطط ضاحية الملك فهد والتي تعمل خدمات المياه حالياً على الإعداد لطرح المناقصة خلال الأيام القادمة كمرحلة أولى، و(69) مليون ريال للخزن الاستراتيجي للمياه في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، و(50) مليون ريال لحساب نسبة الفاقد في الشبكة إضافة إلى مشاريع أخرى تتجاوز قيمتها (300) مليون ريال.

موضحاً أن هذه الميزانية الخاصة بالمشاريع سيكون توزيعها وفقاً للمشروع الذي بمجرد الانتهاء منه سيدخل الخدمة، وسيستفيد منه المشتركين بشكل مباشر، ولن يتم صرفها على مشاريع ذات عدة مراحل يتطلب تشغيلها انتظار ميزانيات أخرى لاستكمال العمل بها وتدشينها.

مؤكداً على أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تعمل على إضفاء مبادرات جديدة مع القطاع الخاص لاستثمار مشاريع تنموية لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية كمحطات المعالجة، والخطوط الرئيسية لها وتشغيلها في سعي جاد لخصخصة قطاع المياه مستقبلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *