جدة تحتضن ماراثونها الخيري الـ13 الجمعة

جدة - عناوين

شهد جدة عصر يوم الجمعة 3 مارس 2017 انطلاق ماراثون جدة 2017م الذي تنظمه جمعية البر بجدة في دورته الـ 13 برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة على امتداد كورنيش أبحر، بإشراف الهيئة العامة للرياضة وبشراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للترفيه.

وتهدف جمعية البر بجدة من تنظيم هذا الماراثون لدعم أنشطتها وبرامجها الخيرية وتحقيق أهدافها في تفعيل التواصل مع كافة طبقات وفئات المجتمع والتعريف بخدماتها وأهدافها الخيرية والتنموية.

وتشارك دوريات المرور في الماراثون عبر تأمين مسار السباقات وتسهيل عملية سير المركبات وتقديم المساعدة والإرشاد لمستخدمي الطرق نحو الطرق البديلة لتسهيل الحركة المرورية.

ويتنافس المشاركون في مسارات الماراثون الثلاثة والتي تشمل مسار “البر” ومسافته 4 كلم، ومسار “مازدا” للهواة ومسافته 8 كلم، ومسار “نسما” للعموم والكراسي المتحركة ومسافته 21 كلم.

وقد خصصت اللجنة المنظمة للماراثون هذا العام مساراً خاصاً باسم “ماراثون المرح” لأول مرة ومسافته 4 كم بهدف حث المجتمع على ممارسة رياضة المشي سواء منفرداً أو مع الأبناء والأصدقاء والاستمتاع معهم بالأجواء الرائعة لمدينة جدة هذه الأيام، فضلاً عن تخصيص ثلاثة آلاف ميدالية للفائزين إلى جانب تخصيص فعاليات للترفيه وتشجيع المتسابقين الواصلين لخط النهاية، إلى جانب تجمع للكثير من المطاعم المتنقلة الرائعة وبازار ماراثون جدة وقسم خاص للألعاب.

كما اعتمدت اللجنة المنظمة للماراثون تثبيت شريحة الكترونية تعريفية “مايكرو شيب” مع العدائين المشاركين في الماراثون وفقاً لأنظمة وتعليمات الإتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF).

فيما يحظى الماراثون بمشاركة 15 عداءً دولياً يمثلون 10 دول وهي قطر، والبحرين، والإمارات، والأردن، ولبنان، وأثيوبيا، وكينيا وفرنسا، وأمريكا، والمغرب، إلى جانب مشاركة أبطال سعوديين حاصلين على مراكز متقدمة في ماراثونات وسباقات محلية وعالمية من مختلف مناطق ومدن المملكة.

وخصص الماراثون جوائز سيارات وكأس وجوائز نقدية للمراكز الأولى في مساري 8كلم، و21كلم، وميداليات لجميع الواصلين في مسار 4 كلم إضافة لجوائز نقدية للسعوديين الحاصلين على المراكز الأولى بهدف تشجيع الشباب السعودي للمشاركة في الماراثون.

وقد تميز الماراثون ليكون الحدث الرياضي الأكثر حضوراً واهتماماً كل عام، وأصبح الحدث المتميز الذي يعتبر من أهم المشاريع الرياضية والثقافية في محافظة جدة والذي تشارك فيه جميع فئات مجتمع جدة من محترفين وهواة وذوي الاحتياجات الخاصة فضلاً عن العدائين المشاركين من مختلف مناطق ومدن المملكة والعدائيين العالميين الذين يحضرون للمشاركة من عدد من الدول.بدوره أكد رئيس اللجنة المنظمة للماراثون عض

و مجلس إدارة جمعية البر بجدة الأستاذ عبدالله بن سالم باخشب بأن الماراثون يشهد كل عام تطورات عديدة بهدف الوصول به إلى العالمية، مبيناً بأن الجمعية تحرص على إظهار الماراثون بالصورة اللائقة ليكون علامة متميزة من علامات محافظة جدة إلى جانب استيعاب أكبر عدد من الشباب بمختلف فئاتهم للمشاركة في هذا الماراثون.

وأشار باخشب إلى أن الماراثون يتميز برسالته التي يحملها والتي تدعو لتشجيع ممارسة الأفراد للرياضة وخاصة رياضة الجري فضلاً عن تحقيق عائد مادي يساهم في دعم أنشطة وأهداف الجمعية وتفعيل تواصل الجمعية مع كافة طبقات وفئات المجتمع والتعريف بخدمات وأنشطة الجمعية وزرع حب عمل الخير بين المشاركين.

وكشف باخشب بأن الماراثون خصص جوائز نقدية للسعوديين الحاصلين على المراكز الأولى بهدف تشجيع الشباب السعودي للمشاركة في الماراثون، مشيراً إلى أن الماراثون سيقدم جوائز نقدية وعينية ضمنها سيارات للمراكز الأولى في مساري 8كلم و21كلم.

وأشاد باخشب بأن الماراثون يحظى بدعم كبير من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للماراثون وجميع أعضاء اللجنة العليا وحرصهم الحثيث على أن يخرج هذا الحدث الهام بصورة متميزة كل عام، مشيراً إلى أن سموه وجه بتوسيع باب المشاركة لأكبر عدد من الشباب وخاصة الشباب السعودي وأن يكون الإنجاز الأهم هو مشاركة أكبر عدد من الشباب بمختلف فئاتهم واختيار المشاركين في الماراثون حسب الشروط المعمول بها عالمياً لضمان سلامتهم والتأكد من قدرتهم على المشاركة.

وقدم باخشب شكره للجان المنظمة والداعمين وشركاء النجاح لحرصهم على تفعيل شراكتهم مع القطاع الخيري والتطوعي الذي يعكس صورة مشجعة للقطاع الخاص لتفعيل برامج المسؤولية الاجتماعية التي تلامس جميع فئات مجتمعنا الغالي، وخص بالشكر إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة وأمانة جدة والإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة وإدارة المرور بمحافظة جدة وشرطة محافظة جدة وهيئة الهلال الأحمر السعودي والدفاع المدني والهيئة العامة للرياضة والهيئة العامة للترفيه.

يذكر بأن ماراثون جدة الذي تنظمه جمعية البر بجدة حقق طيلة الإثنا عشر عاماً السابقة العديد من النجاحات المتتالية التي مكنته من الحصول على ثقة المجتمع بصفة عامة والرياضيين بصفة خاصة حيث يعد أكبر تظاهرة رياضية تشهدها المملكة ويحظى كل عام بمشاركة محلية من مختلف مدن المملكة إضافة لمشاركة أبطال سعوديين حاصلين على مراكز متقدمة في ماراثونات وسباقات محلية وعالمية ومشاركة عدائين من خارج المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *