بلدية محافظة الجبيل تزرع 54 ألف شجرة وشتلة ورد بشوارع المحافظة

الجبيل - عناوين

قامت بلدية محافظة الجبيل ممثلة بالإدارة العامة للحدائق والتشجير خلال الفترة الحالية بزراعة 4000 شجرة، و 50 ألف شتلة من الزهور الحولية الشتوية والصيفية والتي ستزين الشوارع والطرقات بالمحافظة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أن البلدية تقوم بتنفيذ مشروع صيانة الحدائق والساحات البلدية بصفة عامة، مشيرا إلى أن البلدية لديها خطة مجدولة لتهذيب أشجار الشوارع والعناية بها، كما تقوم أيضا على استبدال التربة وإعداد المهد لزراعة الشتلات الزهرية، و تمديد شبكات الري الحديثة في جميع مواقع المحافظة.

وأضاف بأنه يجري الآن رفع وتجهيز المواقع الجديدة وتوجيه إدارة الحدائق والتشجير بالعمل على استمرارية زيادة المسطحات الخضراء والحدائق العامة في المحافظة.

وأبان بأن العمل مستمر في تطوير الواجهة البحرية بالكورنيش بطول 4000 متر وعرض 20 -60 ويشمل الكورنيش مجموعة من ألعابالأطفال، ودورات مياه، ومصليات، وشبكات ري، وإنارة، وجاري العمل على إضافة ملاعب رياضية للكبار وزيادة المسطحات الخضراء.

وتابع، البلدية انتهت خلال هذه الفترة من عمل البيوت المحمية في مشتل المحافظة بنسبة الإنجاز 100% ويهدف الفكرة إلى زيادة طاقته الإنتاجية لمواكبة الحاجة إلى تنمية الغطـاء النباتي، وزيادة الرقعة الخضراء بالمحافظة بالإضافة إلى تلبية احتياجات البلدية من مختلف أنواع الشتلات الزراعية في ظل تنامي أعداد الحدائق الجديدة واستمرار عمليات التطوير وإعادة التأهيل لحدائق الأحياء والتي ناهزت 22 حديقة تم دعمها بكل المرافق والخدمات.

مشيراً إلى أن المشتل يضم حالياً (مليون) شتلة ويتم رعايتها بشكل مستمر وذلك في إطار جهود ومساعي البلدية المختلفة لتطوير المدينة وإظهارها بشكل حضاري وفتح مساحات واسعة وجديدة من الأماكن التي يتم تشجيرها.

كما قامت البلدية بتوزيع شتلات أشجار على مدارس المحافظة والتي تهدف إلى زيادة المساحات الخضراء و الارتقاء بالواقع البيئي بين الطلاب والمشاركة الاجتماعية.

داعيا إلى تعاون المواطنين للحفاظ على هذه الاشجار و الشتلات والتعاون مع كوادر البلدية خدمة لصالح العام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *