جوارديولا يفتح الباب لرحيل أجويرو من « السيتي»

لندن - وكالات

ألمح مدرب نادي مانشستر سيتي الانجليزي، الاسباني جوسيب جوارديولا إلى إمكان رحيل مهاجمه الارجنتيني سيرجيو اجويرو في نهاية الموسم الحالي بعدما فقد مؤخرا مركزه الاساسي في الفريق. ولم يلعب اجويرو اساسيا في المباراتين الاخيرتين لفريقه بعدما فضّل جوارديولا عليه المهاجم البرازيلي الشاب القادم حديثا جابريال جيزوس، والذي سجل 3 اهداف في اربع مباريات خاضها بديلا وأساسيًا.

وتحدث جوارديولا مع اجويرو في الآونة الاخيرة وأكد له أن سيتي يريد استمراره في صفوفه، إلا أن المدرب يشعر بأن المهاجم الارجنتيني قد يترك الفريق.وقال جوارد يولا: «أود بقاء اجويرو في صفوف الفريق لكنني صراحة لا أدري ماذا سيحصل. حتى خلال مسيرتي (كلاعب ومدرب) لم أكن أعرف ماذا سيحصل لي في نهاية الموسم».

وخاض اجويرو 28 عاما 26 مباراة هذا الموسم وسجل 18 هدفا في مختلف المسابقات بينها 11 في الدوري الانجليزي الممتاز. واكد جوارديولا انه يدرك «تماما قدرات سيرجيو وماذا فعل في صفوف هذا النادي»، مضيفا: «كنت واضحا كل مرة تحدثت الى سيرجيو منذ البداية. اعرف نقاط قوته، واعرف انه يحاول».

ويأخذ جوارديولا على اجويرو عدم قتاله في الملعب والاكتفاء بتسجيل الاهداف، موضحًا: «في غيابه في المباراة ضد كريستال بالاس في مسابقة الكأس، رأيت ثلاثة لاعبين شبان يقاتلون بشراسة على كل كرة في خط المقدمة وقد اعجبني هذا الامر، لذا منحتهم الفرصة في المباريات الثلاث الاخيرة ونصحيتي لهم بأن يستمروا في النسج على هذا المنوال».

وانضم جيزوس 19 عاما إلى مانشستر سيتي قادما من بالميراس البرازيلي في صفقة قدرت قيمتها بـ 27 مليون جنيه استرليني، وانسجم سريعا مع تشكيلة النادي الانكليزي والاسلوب الذي يعتمده مدربه. اما اجويرو، فكان انضم الى سيتي في العام 2011 قادما من اتلتيكو مدريد الاسباني مقابل 38 مليون جنيه، واصبح بذلك ثالث اغلى لاعب يستقدمه مانشستر سيتي.

وسطر اللاعب اسمه في السجل التاريخي للنادي بتسجيله هدفا قاتلا في نهاية المباراة الاخيرة في الدوري الانجليزي في 2012 امام كوينز بارك راينجزر، مانحًا سيتي لقبه الاول في الدوري منذ 44 عاما. وقال جوارديولا: «سيرجيو يعرف نوايا مدربه والنادي (…) لا ارغب في بيعه. اريد له ان يبقى هنا فترة طويلة، إلى أن يقرر هو» الرحيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *