أمانة الشرقية تطلق منظومة شراء واستلام كراسات المزايدات والفرص الاستثمارية إلكترونياً

الدمام - عناوين

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية منظومة خدمات شراء واستلام كراسات المواصفات والشروط للفرص الاستثمارية والمزايدات بهدف التيسير على المستثمرين وراحتهم وخلق بيئة استثمارية جاذبة من خلال بوابة موحدة لمستفيدي وعملاء الأمانة من مستثمرين ومقاولين و مكاتب هندسية وجهات متنوعة لتسريع خدمتهم دون حاجتهم للزيارة الحضورية، يأتي ذلك تماشيا مع استراتيجية “رقمي” التي دشنها مؤخراً صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير “سعود بن نايف”.

وهذه الخدمة تأتي امتداداً لجهود الأمانة في ترجمة توجيهات القيادة الحكيمة _حفظها الله_ والتي تهدف إلى التيسير على المستفيدين بمختلف فئاتهم وتسريع الخدمات.

وأشار المشرف العام إدارة تقنية المعلومات بأمانة المنطقة الشرقية المهندس حمدان بن عودة العرادي إلى أن الأمانة تعمل جاهدة إلى التحول بشكل كامل للخدمات الإلكترونية وخدمة المستفيدين في منازلهم دون الحاجة لتكبد عناء الزيارة الحضورية.

ولفت إلى أن الأمانة قامت مؤخراً بإطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية عبر بوابة الأمانة الرقمية من خلال الاستفادة من التقنيات الحديثة والارتقاء بخدماتها المقدمة للمستفيدين، والتي تأتي لمواكبة رؤية المملكة ٢٠٣٠ مثل المنظومة الإلكترونية للمساعدة الفورية والمعاملات (معاملتي) عبر البوابة الرقمية للأمانة والهواتف الذكية وبوابة الإشعارات الآلية للمعاملات.

وذكر أن الأمانة تسعى جاهدة لتحقيق مفهوم (أمانة بلا مراجعين) عبر إطلاق المزيد من الخدمات الإلكترونية التفاعلية والارتباط الإلكتروني مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بهدف الارتقاء بالخدمات البلدية المقدمة و بناء مجتمعات المعرفة والمدن الذكية حيث تم الارتباط المعلوماتي مع عدد من الجهات والجهود مستمرة لتفعيل الارتباطات الإجرائية.

واختتم الجبير تصريحه بدعوة عموم المستفيدين لزيارة بوابة الأمانة www.Eamana.gov.sa

والإستفادة من حزمة الخدمات المتاحة عبرها وأكد الجبير أن العمل مستمر لتطوير واطلاق المزيد من الخدمات الرامية إلى اختصار الوقت والجهد للمستفيدين بحول الله وتوفيقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *