بالفيديو: كلمات قوية لكاتب أردني دفاعاً عن السعودية وملوكها .. شاهد ماذا قال عن الملك سلمان؟

الرياض - عناوين - خاص

نشر الكاتب الأردني يوسف العلاونة مقطع فيديو على موقع “يوتيوب” يسرد فيه أسباب دفاعه عن السعودية ويفند اتهامات تطاله بأنه مرتزق للمملكة. وقال العلاونة فى المقطع ، الذى عنونه ساخرا بـ “مرتزقة آل سعود!” :”أنت مرتزق للسعودية .. أنت تدافع عن السعودية مقابل الرز (المال) ، هذه هى التهمة الجاهزة الآن لكل من يقف مع المملكة العربية السعودية فى هذا الصراع الدائر فى الحرب الباردة أو الساخنة مع إيران ، مضيفا:” ويقولون أيضاً : أنتم تنافقون نظام نظام آل سعود وهو لا يستحق الدعم. إذن من يستحق ؟ .. نحن نعلم أن الغرض ليس آل سعود ، وليس السعودية كاسم ودولة ، الغرض أن هؤلاء يحلمون بمكة والمدينة ، يحلمون بالبقيع ، يحلمون بضريح ضخم يكون أكبر بنيان فى العالم لفاطمة بنت النبي صلى الله عليه وسلم”.

وردا على انتقاد فكرة نسبة السعودية إلى آل سعود أشار العلاونة إلى أن الدولة الأموية منسوبة إلى بني أمية والعباسية إلى بني العباس والدولة الهاشمية فى الأردن نسبة إلى الهاشميين وغيرها ، فالدول تسمى بأسماء حكامها هذا عادي ، ولا يمكن أن تتذكر جزيرة العرب من دون آل سعود فعندما يكون الحكام لهم ثقل ووزن يستحقون أن تسمى الدولة باسمهم .. آل سعود يدل اسمهم على الاستقرار ، ونحن نثمن هؤلاء الحكام بعد رجل موحد كبير فلا يمكن أنا كعربي أن أغفل الإنجاز الكبير الذى حققه الملك عبدالعزيز آل سعود بتوحيد الجزيرة العربية وتنقية الدين من بدع جعلته وكأنه دين رسوم متحركة” .

وتابع :”السعودية كمساحة وكتنوع قبلي وعشائري ومناطقي ومناخي تحتمل 20 دولة ، وعندما يتم توحيدها لا يمكن لأى منصف أن يتجاهل هذا الموحد ، ونأتى على أبناء هذا الرجل (الملك عبدالعزيز) ، الملك سعود كانت له إنجازات كبيرة مع بداية تلمس عصر النهضة والتشييد فى المملكة ، الملك فيصل كان من دهاة العرب ، ثبت هذا فى مواقف تاريخية منها مؤتمر الصلح بعد الحرب العالمية الثانية وهذا الملك دخل معترك السياسة وهو طفل فأصبح من دهاة العرب ، وهذا واضح من موقفه فى مسألة إسرائيل ، والقدس وفى حرب أكتوبر ، قفز به إلى مرتبة الزعامة التاريخية الإسلامية ، وجاء الملك خالد بعد فيصل وكانت المسحة الدينية تغلب عليه ومع هذا قاد ثورة زراعية ، وكان الملك فهد صاحب قرار ونقل السعودية إلى المرتبة العالمية ، وكان الملك عبدالله ، رحمه الله ورحمهم جمعا ، حبيبا للناس ، كان بكل بساطة يدخل إلى القلب فلا يخرج منه ، وأنا شخصيا عارضت موقفه السياسي من مصر ، لكن قسما بالله ما جاءت على لحظة لم أحب هذا الرجل ، تخيل ملك يقول للناس لا تنسوني من الدعاء”.

وعن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قال العلاونة :”أما الملك الحالي ، الله يطول فى عمره ، كان أمير الملوك ، كان معهم جميعا ، وهو محب للقراءة ، وأذكر أن دفع حساب أحد الأشخاص فى فندق فى باريس وهو لا يعرفه ، رجل عارف بالقبائل ، عارف بالتاريخ ، عارف بالدين ، عارف بالفقه ، عارف بالخطر المجوسي عن عقيدة تاريخية ، وصاحب قرار ففى ليلة واحدة كانت هناك 500 طائرة تغطى السماء فى بلد ظنت إيران أنها ستقتطفه وتطوق به السعودية (اليمن) ، إذا أنا ليش ما أحب آل سعود وأغرد لآل سعود والسعودية ليل نهار ، أنا لا أتلقى شيئا من السعودية ولا أنتظر منها شيئا”.

واختتم المقطع قائلا بسخرية لاذعة :”يلا سمونى المرتزق!”.

يذكر أن مقطع العلاونة لاقى تفاعلا واسعا من قبل العديد من السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي والذين أبدوا إعجابهم بكلامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *