(204) رادمة و (44) حاويه في حي الفيحاء بمدينة الدمام

الدمام - عناوين

أكد مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام والمتحدث الرسمي في أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن موضوع إلقاء مخلفات المباني وخاصة في المناطق العمرانية أمر غير حضاري، ويعكس عدم تعاون من اصحاب المؤسسات التي تقوم ببناء المنازل وتشييدها أو المواطنين لافتا الى أن الأمانة قامت بوضع رقم هاتف للطوارئ للإبلاغ عن حالات التعدي على حرمة شوارع الأحياء الجديدة والتي تحدث بالأغلبية تحت جنح الظلام بشكل سري عن أعين الرقابة.

وأشار الصفيان الى أن الأمانة تدعو جميع مؤسسات المقاولات والمواطنين للتعاون للحد من هذه الظاهرة التي تشوه شوارع الأحياء وقد تسبب أخطارا للمواطنين، وخاصة وقت هطول الامطار.

وبين أن أمانة المنطقة الشرقية تقوم بشكل مستمر في متابعة المخالفين للأنظمة والقوانين حول رمي مخلفات البناء وتقوم بحملات مستمرة على كافة الاحياء والمخططات الجديدة .

مضيفا أن الأمانة أصدرت قرارا يلزم كافة المؤسسات بوضع حاويات كبيرة لجمع مخلفات المباني سواء حديثة التشييد او التي يتم ترميمها، مشددا على متابعة المخالفات بشكل مستمر من قبل مراقبي الأمانة وتم تطبيق الانظمة واللوائح وانزال العقوبة وفق التعليمات على المخالفين.

وقال مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام والمتحدث الرسمي في أمانة المنطقة الشرقية أن هناك برنامج عمل للنظافة في حي الفيحاء حيث تبلغ عدد الدرامات 204 درام و44 حاويه ويتم توزيع الدرامات والحاويات في المواقع حسب حاجة المنطقة وتم تخصيص سيارات لغسيل الحاويات وفقاً لبرنامج زمني محدد لها وتوجد سيارة صيانة حاويات تجري اعمال الصيانة بشكل دوري وفقاً لبرنامج زمني محدد لها .

وأشار الى أن هناك ضاغط واحد وقلاب وسيارة من نوع (دينا) حيث هذه المعدات وحسب البرنامج المعد لها بتفريغ الدرامات والحاويات يومياً وهي مجهزة بنظام GPS لمتابعة مسارها اليومي وتقوم القلابات والديانات المصندقة بتجميع ونقل النفايات ذات الحجم الكبير والأثاث والأجهزة الكهربائية والإطارات والمواد بأنواعها المعدنية والخشبية والبلاستيكية الصغيرة والكبيرة يومياً وتوجد بالمناطق معدات تعمل على برنامج زمني محدد لها هي شيول وبوب ات وكرين وسيارة غسيل الأرصفة ومكنسة آلية يتم توزيعها حسب برنامج زمني محدد لها .

كما أن هناك رجال نظافة متخصصة بالمنطقة بعدد 33 رجل نظافة تقوم بأعمال التلقيط و 5 رجال نظافة في الشارع الرئيسي و2 رجال نظافة في المرافق العامة والمنتزهات ويتم تقسيمها إلى مجموعات كنس يدوي تقوم بكنس الشوارع الرئيسية والمناطق الداخلية والممرات على فترتين يوميا الفترة الأولى من الساعة 5,30 صباحاً إلى 11 صباحاً والفترة الثانية 2 ظهراً إلى الساعة 6 مساءاً .

داعيا جميع المواطنين بالتعاون مع الأمانة وذلك بوضع النفايات في المكان المخصص لها وعدم رميها بالشوارع ما يسبب تشويها للمنظر العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *