دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الثلاثاء في مدينة الجبيل الصناعية، مشروعي “صدارة” و”ساتورب”، إضافةً إلى عدد من المشاريع الصناعية والتنموية التابعة للهيئة الملكية وشركة “أرامكو السعودية” والقطاع الخاص.

وكان في استقبال خادم الحرمين لدى وصوله إلى مقر الحفل، الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، والأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، ولفيف من المسؤولين.

واطلع خادم الحرمين على معرض مصور لشركتي صدارة وساتورب، واستمع إلى شرح عن أعمالهما ومنتجاتهما.

من جهة أخرى، ذكر الأمير سعود بن عبدالله رئيس الهيئة الملكية أن المشاريع، التي دشنها خادم الحرمين ووضع حجر أساسها تفوق استثمارتها 216 مليار ريال.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين دشن عدداً من مشاريع الوزارات، أثناء زيارته الحالية للمنطقة الشرقية.

ومشروع “صدارة للكيميائيات” هو مشروع مشترك بين شركتي أرامكو السعودية وداو الأمريكية، ويهدف إلى تصميم وإنشاء وتشغيل مجمع كيميائيات متكامل عالمي المستوى في مدينة الجبيل الصناعية 2، باستثمارات تقدر بـ 75 مليار ريال.

أما مشروع “ساتورب” فتم بموجبه إنشاء مصفاة، وهو مشروع مشترك بين شركتي أرامكو السعودية وتوتال الفرنسية، وتبلغ استثماراته 48.5 مليار ريال.

الملك سلمان بن عبدالعزيزخادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبدالعزيزالصورةالصورةالصورةالصورةخادم الحرمين الشريفين  الصورةالصورة