السيسي لـ”ترامب”: أحترمك وأتوقع منك دعماً أكبر

القاهرة - وكالات

امتدح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، وقال إنه يتوقع دعماً أكبر من إدارته لمصر، في مقابلة مع وكالة الأنباء البرتغالية لوسا.وكانت العلاقات متوترة بين السيسي وإدارة باراك أوباما، التي علَّقت لفترة المساعدات العسكرية لمصر، بعد الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في العام 2013.

وقال السيسي، وفق الترجمة الإنكليزية للمقابلة التي نشرت السبت 19 نوفمبر 2016: “شخصياً، أحترم وأقدر ترامب”، مضيفاً: “أعتقد أن الرئيس المنتخب ترامب سيكون ملتزماً بشكل أكبر بقضايا المنطقة”. وتابع: “في واقع الأمر الرئيس المنتخب ترامب أبدى تفهماً كبيراً وعميقاً لما يجري في المنطقة بأسرها، وما يحدث في مصر”.

وقال السيسي أيضاً “لذلك أنا أتطلع للأمام، وأتوقع مزيداً من الدعم، ومزيداً من التعزيز لعلاقاتنا الثنائية”.ولقيت تصريحات ترامب حول الإرهاب ترحيباً لدى المسؤولين في مصر، حيث أدت هجمات الفرع المصري لتنظيم “الدولة الإسلامية” في شمال سيناء خصوصاً إلى مقتل مئات من رجال الشرطة والجيش.

وبدأت هذه الهجمات بعد الإطاحة بمرسي وحملة القمع الدامية ضد أنصاره.وقلَّل السيسي، الذي التقى ترامب في نيويورك في أيلول/سبتمبر الماضي من شأن دعوات الأخير إلى منع أو فرض قيود شديدة على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة. وقال: “ينبغي أن نميز بين التصريحات التي تُطلَق في إطار الحملات الانتخابية والإدارة الواقعية لأي بلد بعد تولي أي رئيس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *