عباس يبحث في مصر آليات جديدة لعمل معبر رفح

غزة ـ متابعة عناوين :

أكد ماهر ابو صبحة مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود في قطاع غزة أن معبر رفح البري سيشهد اجراءات جديدة قائمة على مبدأ الشراكة وذلك بعد زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمصر.

وقال ابو صبحة في تصريحات لوكالة ” معا” الاخبارية الفلسطينية نشرت اليوم السبت   ان من جدول اعمال الرئيس عباس في مصر الحديث عن اليات العمل على معبر رفح، مبينا ان القيادة المصرية سيكون لها دور على المعبر باعتبار ان المعبر فلسطيني مصري.

واضاف ابو صبحة “سيكون لمصر دور في وضع الآلية الجديدة لعمل المعبر وإنهاء أزمة المسافرين في قطاع غزة، ودخول المعبر مرحلة جديدة في العمل”.

وأعرب ابو صبحة عن امله في أن تشهد الاسابيع القليلة القادمة انفراجات على صعيد العمل في معبر رفح، مشددا أنه لن يكون أسوأ من الفترات الماضية.

وحول وجود اوروبيين على المعبر، اشار ابو صبحة الى ان الامر يعود الى ماتراه القيادة السياسية ، معربا عن امله في أن يكون معبرا فلسطينيا مصريا فقط.

يذكر ان السلطات المصرية تغلق معبر رفح من حين لاخر فى اطار جهود قوات الجيش المصري لضبط الوضع الامني فى سيناء.

تجدر الاشارة الى ان عباس موجود فى القاهرة حاليا للمشاركة فى احتفالات تنصيب عبدالفتاح السيسي رئيسا لمصر بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية التى جرت فى شهر آيار/مايو الماضى بنسبة اكثر من 96% على منافسه حمدين صباحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *