السيسي: نحتاج لمزيد من التنسيق مع المملكة لتكون الأمور واضحة

القاهرة - متابعة عناوين

أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن شكره للمملكة على كل ما قدمته لمصر خلال السنوات الماضية، مؤكدا في نفس الوقت على أن الدولتين الشقيقتين في حاجة للتنسيق مع بعضهما بشكل أكبر.

وقال السيسي في مقابلة مع صحيفة “الأهرام” ردا على سؤال حول العلاقة مع المملكة: “الموضوع يحتاج إلى المزيد من التنسيق بيننا وبين أشقائنا في السعودية حتى تكون الأمور واضحة”، مبيّنا أن إيقاف شحنة المواد البترولية من شركة “أرامكو” كان جزءا من اتفاق تجاري تم توقيعه أثناء زيارة الملك سلمان لمصر في أبريل الماضي.

وأضاف: “لا نريد للأمور أن تأخذ أكبر من حجمها، فالعلاقة الأخوية والاستراتيجية بين مصر والسعودية لا تتأثر بأي شيء، ويجب عدم السماح بالإساءة لهذه العلاقات أو إثارة حالة من الشقاق في هذه العلاقات الاستراتيجية والتاريخية”.

وعبّر السيسي عن شكره للمملكة قائلا: “وللإخوة في السعودية منا كل الشكر والتقدير على ما قدموه لمصر خلال الفترة الماضية”، مضيفا أنه لا توجد أي سحابة تعتري أجواء العلاقات المصرية السعودية، وملقيا باللائمة على التناول الإعلامي وتداول الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي الذي افترض وجود سحابة فتور – لا وجود لها – تعتري العلاقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *