فؤاد الهاشم يدعو “حفتر” لتفجير قطر

الرياض- عناوين:

فجر الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم  جدلا خليجيا عاصفا بعدما دعا فى تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” اللواء الليبي المنشق حفتر إلى تفجير قطر ردا على ما اعتبره دور الدوحة فيما تشهده ليبيا حاليًّا من تفجيرات وعنف.

ورأى خليجيون أن تغريدة الهاشم تتضمن تحريضًا صريحًا للاعتداء على قطر ونقل الإرهاب والتفجيرات إليها ، موضحين أنه مهما كان الخلاف مع قطر فإن هذا لا يبرر الدعوة إلى ضربها أو تفخيخها بالعنف والتفجير .

وكان “الهاشم” قال عبر حسابه فى “تويتر” الخميس: “المخابرات القطرية وراء تجهيز وتمويل وإعداد العملية الانتحارية الفاشلة التي استهدفت اللواء الليبي خليفة حفتر”، مضيفًا: “لو كنت مكان اللواء الليبي حفتر لنقلت قليلا من التفجيرات التي تحدث في ليبيا إلى قطر، النار التي يشعلها حمد وحمد لا بد أن تصل لدشاديشهم وعقلهم”.

وأثارت هذه التغريدة موجة من الجدل فى الكويت وقطر ودول الخليج بعامة ومن بينها السعودية ، حيث رأى الداعية الكويتي نبيل العوضي، أن كلمات “الهاشم” تحمل دعوة وتحريضًا لعمل تفجيرات في دولة خليجية، والتعرض لحكامها، مطالبًا وزير الداخلية بالتحرك ضد الكاتب، مؤكدًا أن الكثيرين ينتظرون تحرك “الداخلية” وجهاز أمن الدولة ضد ما وصفه بـ”التحريض العلني على الإرهاب”.

وقال نائب مدير تحرير جريدة “الآن” الإلكترونية الكويتية، إنه لو قام مغرد “كويتي” بالدعوة للجهاد في سوريا لتم اتهامه بالتحريض، في الوقت الذي يترك فيه “الهاشم” الداعي للاعتداء على قطر، مطالبًا قيادة بلاده بعدم تصديق فكرة أن “قطر تريد مضرة الكويت”.

وعلق مدير تحرير صحيفة “العرب” القطرية عبد الله العذبة، على كلمات “الهاشم” قائلا إن القطريين وجميع مواطني مجلس التعاون الخليجي على ثقة بأن “حكومة الكويت” لن تسمح “بهذا العبث”، مؤكدًا أنه لو صدرت هذه الكلمات من “إعلامي قطري اسمه عبد الله” لكان موقف الإعلام منها اختلف بالكلية.

غير أن الهاشم تمادي أكثر ، حيث قال فى تغريدة ثانية عبر حسابه فى “تويتر” السبت :”٢٣٠٠٠ الف اسرائيلى ماتوا فى حروب بلادهم مع العرب خلال ٦٦سنة ! خلال ٣سنوات فقط مات ٢٠٠٠٠٠ الف عربى مسلم فى سوريا ومصر وليبيا بسبب ..قطر!”.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *