تايلاند تعتقل ناشطاً بارزاً بعد تتبعه عبر الإنترنت

بانكوك ـ رويترز :

قال مسؤولون في تايلاند اليوم الجمعة إن قوات الأمن احتجزت ناشطا بارزا ساعد في تنظيم احتجاجات ضد الانقلاب العسكري الذي وقع الشهر الماضي بعدما تعقبت تعليقات نشرها على الإنترنت.

وقال الميجر جنرال بيسيت ياو-إن رئيس وحدة مكافحة الجرائم التكنولوجية في وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إنه تم اعتقال سومبات بونجامانونج في إقليم تشونبوري شرقي بانكوك في وقت متأخر الليلة الماضية بعد تتبعه عبر شبكة الإنترنت.

وأضاف لرويترز “تم ابلاغ الجنود والشرطة بعنوان بروتوكول الانترنت الذي يستخدمه سومبات لنشر تعليقاته. وبناء عليه قمنا بتفتيش منزل في تشونبوري ووجدنا سومبات هناك. اعتقلناه. انه لدى الجيش الان في قاعدة عسكرية في تشونبوري.”

وأضاف “القضية الآن مع الجيش وسيقوم بالتحقيق ويقرر الخطوة التالية.”

وهذا أحدث اعتقال في حملة يشنها الجيش على النشطاء المنادين بالديمقراطية وأنصار رئيسة الوزراء المخلوعة ينجلوك شيناواترا.

وتم اعتقال ينجلوك ووزرائها وعدد من أنصارها البارزين لفترات قصيرة وتحذيرهم من القيام بأي أنشطة معادية للجيش. ولم يكشف الجيش عن عدد المحتجزين.

وتمكن سومبات من تحديث صفحته على الفيسبوك وكتب “اعتقلت”.

وكان قد ساعد في تنظيم احتجاجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحد لقرار المجلس العسكري منع التجمعات السياسية لأكثر من خمسة أشخاص.

من ناحية أخرى نقل وزير التعليم السابق تشاتورون تشايسانج اليوم الجمعة إلى محكمة عسكرية وهو يرتدي زي السجن ومكبل اليدين حتى تتمكن السلطات من تمديد اعتقاله بعدما رفض استدعاء الجيش له لكن تم الافراج عنه بكفالة.

وقال الجيش ان الوزير السابق نشر معلومات غير دقيقة عبر الإنترنت ضللت الإعلام الغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *