السجن والجلد لعصابة هربت المخدرات لسجون جدة بطائرات “فانتوم”..والمدعى العام يعترض

الرياض - متابعة عناوين

أصدرت دائرة القصاص والحدود بالمحكمة الجزائية في جدة حكماً ابتدائياً بسجن زعيم عصابة تهريب المخدرات لداخل سجون جدة بواسطة طائرة “فانتوم”، لمدة 15 عاماً والجلد 1500 جلدة، وبرأت اثنين من منسوبي الأمن بالسجون من التهم المنسوبة إليهم.

كما حكمت على بقية أفراد العصابة وعددهم 6 بالسجن لمدد تراوح بين 3 إلى 10 سنوات مع الجلد من 300 إلى 1000 جلدة، من بينهم وافد لبناني لإدانته بالمشاركة في تهريب المخدرات من خلال بيعه الطائرات للعصابة بدون ترخيص، حيث حكمت عليه المحكمة بالسجن 10 سنوات والجلد 1000 جلدة وترحيله من البلاد.

وبحسب صحيفة “عكاظ” فإن المدعي العام في القضية اعترض على جميع الأحكام متمسكاً بمطالبته بالقتل تعزيراً لرئيس العصابة لسوابقه المتعددة، بالإضافة لتغليظ العقوبات على بقية المتهمين، مبيناً أن رجلي الأمن شاركا في الجريمة وقدما الدعم والتسهيلات لأفراد العصابة.

يذكر أن تفاصيل القضية تعود لنحو عامين حيث تم ضبط طائرة “الفانتوم” بسطح أحد العنابر مثبت على ظهرها كيس به نحو 2000 حبة مخدرة و 115 جراماً من الحشيش المخدر، وضبط بحوزة المتهمين حقائب بها أكثر من 200 ألف ريال وكميات من المواد المخدرة، و تم إيقاف اثنين من منسوبي سجون جدة لمسؤوليتهما عن مفاتيح العنبر الذي عثر به على الطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *