برشلونة يعود بـ 3 نقاط ثمينة من ” سان ماميس”

الرياض – متابعة عناوين
فاز برشلونة الإسباني على مضيفه أتلتيك بيلباو بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب “سان ماميس” ضمن منافسات الأسبوع الثاني لليغا.
البداية أتت في الدقيقة الرابعة من دينيس سواريز بتسديدة سيئة بجوار القائم، تلاه أردا توران في الدقيقة الخامسة بهدف تم إلغاءه بداعي التسلل.

كاد بينات أن يعقد الأمور مبكراً على البلوغرانا بتسديدة في الدقيقة 12 ولكن تصدى لها تير شتيغن، حتى حملت الدقيقة 21 الهدف الأول والوحيد بعرضية من أردا توران ورأسية من إيفان راكيتيتش في شباك إيرايزوز.
في الدقيقة 34 سدد دينيس كرة خطيرة تصدى لها إيرايزوز ببراعة، ثم لعبت ركلة حرة في الدقيقة 36 حولتها رأس صامويل أومتيتي إلى فوق العارضة، وأتى الرد الباسكي متوالياً من أدوريز في الدقيقة 39 ثم بينات في الدقيقة 41، ولكن تير شتيغن كان بالمرصاد.

وفي الدقيقة 45 تلقى توران كرة في موقع محقق للتسجيل ولكنه أضاعها بغرابة إلى جوار القائم لينتهي الشوط الأول على ذلك.
افتتح أيميريك لابورت الشوط الثاني برأسية من ركنية ولكن فوق العارضة، تلاه جيرارد بيكيه على الناحية الأخرى بنفس الطريقة ولكن بجوار القائم.

في الدقيقة 54 انطلق ميسي وسدد إلى جانب المرمى، ثم سدد لويس سواريز في الدقيقة 58 كرة طائرة لاقت نفس المصير، حاول بيلباو عن طريق بديله راؤول غارسيا في الدقيقة 65 ولكن ذهبت الكرة إلى جوار القائم.
وفي الدقيقة 68 أرسل سوسايتا تسديدة سيئة بعيداً عن المرمى، رد عليه ميسي في الدقيقة 70 بنفس الطريقة إلى الأعلى! وفي الدقيقة 81 كاد سواريز أن ينهي المباراة بعد صراع على الكرة وتهيئة جيدة للموقع ولكن التسديدة لم تكن جيدة بما فيه الكفاية.

وأخيراً في الدقيقة 86 سدد بينات ركلة حرة خطيرة بجوار القائم، وأضاع سواريز فرصة الثاني في آخر لحظات المباراة لتنتهي بفوز البارسا 1-0 واحتلاله المركز الثاني بـ6 نقاط بفارق الأهداف عن لاس بالماس المتصدر، بينما قبع الفريق الباسكي في المركز التاسع عشر بلا نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *