الإعلان عن مسابقة شبابية لتعزيز القيم في السعودية

دراسة٨٠ فكرة أخلاقية يقدمها سفراء كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم لتطبيقها مجتمعيا

جدة - عناوين
أنهى ٨٠ سفيرا وسفيرة للقيم الأخلاقية من طلاب جامعة الملك عبدالعزيز دورتهم التدريبية الثانية التي نظمها كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات والمحاضرات بجدة، وتلقى المشاركون في ١٦ مجموعة تدريبا لفهم القيم الأخلاقية ومجالاتها وتأثيرها على الفرد والمجتمع، وأساليب غرس القيم، وكيفية توليد أفكار القيم المميزة وتطبيقها مع نماذج عملية من التطبيق. 
ومن المنتظر أن يبدأ فريق عمل من كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية دراسة ٨٠ فكرة تم تكليف سفراء القيم بتقديمها للكرسي تمهيدا لبحثها واختيار أفكار قابلة للتطبيق منها، ووضع خطط عمل وبرامج تنفيذية لها.
وأشار عميد معهد الدراسات العليا التربوية المشرف على كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية الدكتور سعيد بن أحمد الأفندي إلى أن مشروع سفراء القيم هو إحدى ثمرات جهود الكرسي الذي انطلق بتوجيه من الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله، وبارك استمرار أعماله ولي العهد وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، مثمنا دعم سموه اللامحدود للكرسي ولأي مبادرة تسهم في تعزيز القيم لدى الشباب السعودي. كما اثنى الدكتور الأفندي على توجيهات مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ومتابعته لأنشطة وأعمال الكرسي.
وأعلن الدكتور الأفندي عن مسابقة شبابية جديدة لتعزيز القيم الأخلاقية، مفيدا بأن الكرسي سيقوم بنشر تفاصيلها على موقعه الإلكتروني naifchair.kau.edu.sa وعلى حساب الكرسي في تويتر naichair@ . وحث الشباب عموماً وسفراء وسفيرات القيم خصوصاً على المشاركة بها.
وقال المشرف على مشروع سفراء القيم شطر البنين الأستاذ حمزة الزبيدي إن أفكار مشاريع القيم التي ستقدم للكرسي ستتم دراستها ووضع برنامج عمل للقابل للتنفيذ منها، مشيرا الى ان المشاريع ستطبق على جميع مدن المملكة حسب قابليتها للتعميم.
في حين اشارت المشرفة على مشروع سفراء القيم بشطر الطالبات الدكتورة مي المصيبيح أن هدف الدورة هو تمكين سفراء القيم من الوصول إلى الأفكار المناسبة لمشاريع قيمية، وتأهيلهم للتفاعل البنّاء مع الواقع الاجتماعي، واستنباط الأفكار والحلول المناسبة لنشر رسالتهم المجتمعية.
وحضر الدورة التدريبية التي قدمها الدكتور فؤاد مرداد سفراء القيم من حاملي لقب “نجوم الكليات”، وسفراء القيم من أمناء الأندية الطلابية بالجامعة من الشطرين، بالإضافة لسفراء القيم من القيادات التعليمية في التعليم العام من خريجي الماجستير.
وقدم المشرف على مشروع سفراء القيم شطر البنين الأستاذ حمزة الزبيدي شهادات الدورة على المتدربين، كما وزعت الدكتورة مي المصيبيح الشهادات على سفيرات القيم من الطالبات.

image1.JPGimage2.JPG

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *