إدارة النصر تُقيل كانافارو … هل كان العيب في المدرب ؟!

الرياض – عناوين
أقالت إدارة نادى النصر السعودى الإيطالى فابيو كانافارو من تدريب الفريق، وذلك بعد النتائج المتواضعة التى قدمها بطل الدورى كان آخرها الخسارة الثقيلة أمام نجران 3-4 على الملعب “الجوهرة” مساء الخميس فى الجولة الـ16 للدورى.
و ذكرت مصادر من داخل نادي النصر السعودي، أن إدارة النادي قررت الاستغناء عن خدمات المدير الفني الإيطالي فابيو كانافارو.
جاء ذلك في اجتماع عاجل عقب نهاية مباراة نجران والنصر والتي خسرها فريق كانافارو بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
وكان المدير الفني الإيطالي قد تعرض لانتقادات واسعة منذ أن بدأ مشواره مع نادي النصر السعودي.
وذكر موقع “العربية نت”، أن إدارة النادى تبحث تعيين سعد الشهرى مدربا للفريق بعد إقالة المدرب الإيطالى، وسط محاولة لاستعارة خدمات المدرب السعودى من قبل إدارة اتحاد كرة القدم، حيث يشغل منصب مدرب منتخب الشباب السعودى فى الوقت الحالى.
وكانت جماهير النصر حامل لقب الموسمين الأخيرين، شنت هجوما كبيرا على الجهاز الفني للفريق الكروي بقيادة الإيطالي فابيو كانافارو ، وطالبت برحيله عن العالمي في الفترة المقبلة عقب النتائج السيئة وآخرها الخسارة على يد نجران بأربعة أهداف مقابل ثلاثة مساء الخميس ، ضمن الجولة السادسة عشر من الدوري السعودي للمحترفين .
وقام مشجعو الفريق النصراوي بإنتقاد المدرب فابيو كانافارو من المدرجات عقب تسجيل نجران الهدف الرابع بشباك الحارس عبدالله العنزي ، وقالت له ” أرحل ” ، بعدما قذفته بالقوارير ، قبل أن يتدخل اللاعبين والأمن لتهدئة الوضع مع الجماهير .
ولم يقدم المدرب الإيطالي فابيو كانافارو المستوى الكبير والمنتظر منه منذ قدومه لتدريب الفريق الكروي خلفا للأوروجوياني خورخي دا سيلفا ، وتراجعت نتائج العالمي ما جعله يحصد 22 نقطة في المرتبة السادسة من 16 جولة ، في موسم للنسيان للنصراويين .
يذكر أن كانافارو أفضل لاعب فى العالم 2006، سبق له تدريب أهلى دبى لمدة قصيرة، فيما تمت إقالته من تدريب جوانزو الصينى بسبب نتائج سيئة بحسب ما ذكره الأخير فى بيان النادى حينها، بينما ترشحه الصحافة الإيطالية لتدريب المنتخب الأزورى بعد انتهاء مهمة كونتى مع الفريق الأزرق ضمن يورو 2016.
ويثير قرار إقالة كانافارو العديد من التساؤلات ، أبرزها : هل تتلخص أزمة النصر الذي قدم عروضاً كبيرة في الموسمين الماضيين في المدرب ؟، وهل ستعود إدارة النادي إلي المدرسة اللاتينية أم ستسعى للتعاقد مع مدرب أوروبي ؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *