باريس سان جيرمان يكتسح مالمو بخماسية

ريال مدريد يعود للانتصارات بفوز صعب على شاختار المتواضع

كييف ، مالمو – وكالات
سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين، وشارك في صنع مثلهما، ليقود فريقه ريال مدريد الإسباني للفوز 4-3 على مضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني، في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت أيضاً تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي لدور الـ16، بعد فوزه الساحق 5-0 على مضيفه مالمو السويدي اليوم الأربعاء.
وافتتح رونالدو التسجيل للريال في الدقيقة 18، من متابعة لتمريرة عرضية متقنة من النجم الويلزي غاريث بيل.
وأضاف النجم الكرواتي لوكا مودريتش الهدف الثاني للريال في الدقيقة 50 من متابعة لتمريرة رونالدو العرضية، قبل أن يسجل دانييل كارفاخال الهدف الثالث في الدقيقة 52 من تسديدة رائعة، بعدما تلقى الكرة من رونالدو.
وعاد كريستيانو لهز الشباك مرة أخرى محرزاً الهدف الرابع للريال وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 70، ليسجل هدفه السابع مع الفريق الإسباني في المسابقة هذا الموسم، ويتقاسم صدارة هدافي البطولة مع نجم فريق زينيت الروسي أوليغ شاتوف.
وأحرز أليكس تيكسييرا الهدف الأول لشاختار في الدقيقة 77 من ركلة جزاء، فيما أضاف زميله ديتينيو الهدف الثاني في الدقيقة 83، وتكفل تيكسييرا بتسجيل الهدف الثالث لشاختار قبل النهاية بدقيقة واحدة.
ورفع ريال مدريد، الذي صعد للدور الثاني رسمياً منذ الجولة الماضية، رصيده بهذا الفوز إلى 13 نقطة، ليضمن صدارته للمجموعة قبل لقائه الأخير أمام ضيفه مالمو في 8 من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، ويتجنب بذلك اللعب في دور الـ16 أمام أوائل المجموعات الأخرى.
في المقابل، توقف رصيد شاختار عند 3 نقاط في المركز الثالث، متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة على مالمو صاحب المركز الأخير، المتساوي معه في نفس الرصيد.
وعلى ملعب مالمو ستاديوم، تأهل باريس سان جيرمان إلى دور الـ16، عقب فوزه 5-0 على مضيفه مالمو.
وباغت فريق العاصمة الفرنسية أصحاب الأرض بهدف مبكر حمل توقيع أدريان رابيو في الدقيقة الثالثة من ضربة رأس رائعة، قبل أن يضيف النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 14 عبر تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء.
وأضاف الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثالث لسان جيرمان في الدقيقة 50، قبل أن يهدر مالمو فرصة تقليص الفارق بعدما أضاع ماركوس روزنبرغ ركلة جزاء احتسبت للفريق السويدي في الدقيقة 61.
وواصل دي ماريا تألقه في المباراة بعدما أضاف الهدف الرابع لسان جيرمان وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 68، قبل أن يختتم لوكاس مورا مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 82.
وارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 10 نقاط في المركز الثاني، ليحجز بذلك بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة للدور الثاني، بينما تجمد رصيد مالمو عند 3 نقاط في المركز الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *