نيران صديقة تنقذ غرناطة وترسل بلد الوليد وأوساسونا وبيتس للدرجة الثانية

مدريد – وكالات :

أنقذت النيران الصديقة فريق غرناطة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم بأسبانيا بعدما قادته للفوز على مضيفه بلد الوليد 1/صفر اليوم الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الأسباني.

ولحق بلد الوليد وأوساسونا بريال بيتيس في قائمة الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية بأسبانيا رغم فوز أوساسونا 2/1 على ضيفه ريال بيتيس اليوم في مباراة أخرى بنفس المرحلة التي شهدت أيضا فوز خيتافي على مضيفه رايو فاليكانو 2/1 وتعادل ألميريا مع أتلتيك بلباو سلبيا.

وخطف فياريال المركز السادس في جدول المسابقة بفوزه الثمين 2/1 على مضيفه ريال سوسييداد في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة. واضطر الحكام لتأجيل انطلاق الشوط الثاني في كل من مباريات رايو فاليكانو مع خيتافي وألميريا مع بلباو وبلد الوليد مع غرناطة لتتزامن مع أحداث الشوط الثاني في مباراة أوساسونا مع بيتيس والتي شهدت حدثا مؤسفا أسفر عن إصابة العشرات من مشجعي أوساسونا.

وكانت المباراة توقفت بعد إحراز أوساسونا هدف التقدم في الدقيقة 12 حيث سقط السياج الفاصل بين الجماهير والملعب نتيجة احتفالات الجماهير بالهدف مما أدى لسقوط عدد من المشجعين على أرضية الملعب وإصابتهم بإصابات طفيفة نتيجة السقوط من المدرجات على أرضية الملعب خلف مرمى بيتيس.

وبعد توقف دام لنحو نصف ساعة ، استؤنفت فعاليات المباراة بين الفريقين ولكن تأخر انتهاء الشوط الأول دفع حكام المباريات الأخرى التي أقيمت في نفس الوقت إلى تأجيل انطلاق الشوط الثاني حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص وعدم وجود أي فرصة للتلاعب في النتائج. ولكن فوز أوساسونا لم يكن كافيا لبقاء الفريق حيث رفع رصيده إلى 39 نقطة لكنه ظل في المركز الثامن عشر بفارق نقطة واحدة خلف كل من ألميريا وإلتشي وقفز خيتافي وغرناطة إلى المركز الرابع عشر والخامس عشر على الترتيب برصيد 42 و41 نقطة على الترتيب. وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وضمن فياريال بفوزه على سوسييداد المشاركة مباشرة في دور تحديد المتأهلين لدور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل ودفع بسوسييداد إلى المركز السابع الذي يشارك صاحبه في الدور التأهيلي الثالث لمسابقة الدوري الأوروبي. ورفع فياريال رصيده إلى 59 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس بفارق الأهداف فقط أمام سوسييداد.

وأنهى فياريال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المكسيكي جيوفاني دو سانتوس في الدقيقة 26 ثم عزز الفريق فوزه في الشوط الثاني بهدف سجله النيجيري إيكيتشوكو أوتشي في الدقيقة 69 قبل أن يحرز كارلوس فيلا هدف حفظ ماء الوجه لسوسييداد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *