الدوري الانجليزي : تشيلسي يواصل انتصاراته وسيتي يستعيد توازنه

لندن – وكالات

واصل تشلسي حملته الناجحة لاستعادة لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم إثر فوزه الثمين بهدف مقابل لاشيء على مضيفه ويستهام يونايتد اليوم في الجولة الـ28 للمسابقة.
وأسفرت باقي المباريات عن فوز مانشستر سيتي 2 ــ صفر على ليستر سيتي، ومانشستر يونايتد على مضيفه نيوكاسل يونايتد 1 ــ صفر، وأرسنال على مضيفه كوينز بارك رينجرز 2 ــ 1، وستوك سيتي على إيفرتون 2 ــ صفر، وتوتنهام هوتسبير على سوانسي سيتي 3 ــ 2.
ورفع تشلسي رصيده إلى 63 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة ، ويحافظ على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي (حامل اللقب).
ومازال بإمكان تشلسي توسيع الفارق الذي يفصله عن سيتي إلى ثماني نقاط حال فوزه على مضيفه ليستر سيتي في مباراتهما المؤجلة من المرحلة الماضية التي ستقام الشهر المقبل.
وفي المقابل توقف رصيد ويستهام عند 39 نقطة في المركز العاشر، ليواصل نتائجه المخيبة في الفترة الماضية بعدما فشل في تحقيق أي انتصار في المسابقة منذ فوزه 3 ــ صفر على ضيفه هال سيتي في 18 يناير الماضي.
واتسمت المباراة بالقوة والإثارة خاصة في الشوط الثاني، الذي أهدر خلاله لاعبو الفريقين العديد من الفرص المحققة، خاصة من جانب تشلسي الذي وقف القائم الأيمن حائلا دون إحرازه الهدف الثاني.
ويدين تشلسي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه إيدين هازارد الذي أحرز هدف المباراة الوحيد بضربة رأس في الدقيقة 22 من متابعة لتمريرة زميله البرازيلي راميريز من الناحية اليمنى.
وعلى ملعب الاتحاد، حقق مانشستر سيتي فوزاً هاماً 2 ــ صفر على ضيفه ليستر سيتي.
وأحرز الأسباني ديفيد سيلفا الهدف الأول لسيتي في الدقيقة 45، قبل أن يضيف جيمس ميلنر الهدف الثاني في الدقيقة 88، ليستعيد الفريق اتزانه مجدداً عقب خسارته 1 ــ 2 أمام مضيفه ليفربول في المرحلة الماضية للمسابقة يوم الأحد الماضي ، ومن قبلها الخسارة بنفس النتيجة أمام برشلونة الإسباني في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال الأوروبي.

ورفع مانشستر سيتي رصيده بهذا الفوز إلى 58 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد ليستر عند 18 نقطة ليظل في قاع الترتيب.
وواصل أرسنال صحوته في المسابقة بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي عقب تغلبه 2 ــ 1 على مضيفه كوينز بارك رينجرز.
وافتتح الفرنسي أوليفيه جيرو التسجيل لمصلحة أرسنال في الدقيقة 64، فيما تكفل زميله التشيلي أليكسيس سانشيز بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 69، قبل أن يحرز تشارلي أوستن هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 82.
وأنعش أرسنال بتلك النتيجة آماله في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث ، بينما توقف رصيد كوينز بارك رينجرز عند 22 نقطة ليظل في المركز الثامن عشر.
وانتزع مانشستر يونايتد فوزاً صعباً ومتأخراً 1 ـ صفر على مضيفه نيوكاسل يونايتد، في ظل صراع فريق المدرب الهولندي لويس فان جال لاقتناص أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال التي غاب عنها في الموسم الحالي.
وفشل اليونايتد في هز الشباك على مدار 89 دقيقة، قبل أن يسجل لاعبه أشلي يونج هدف الفوز القاتل قبل النهاية بدقيقة واحدة ليرفع رصيده إلى 53 نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد نيوكاسل عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *