أياكس و فياريال ودينامو كييف في ركب المتأهلين بالدوري الأوروبي

عناوين – متابعة

حقق أياكس أمستردام الهولندي فوزا كبيراً 3-0 على مضيفه ليغيا وارسو البولندي، ليتأهل فريق العاصمة الهولندية إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي بعدما فاز في مجموع المباراتين 4-0 ، فيما صعد فياريال الإسباني بعدما تغلب 3-1 على مضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي.

وفاز الفريق الإسباني بذلك بخمسة أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليصعد إلى الدور المقبل عن جدارة واستحقاق كاملين.

وتأهل دينامو كييف الأوكراني إلى دور الستة عشر بعدما تغلب 3- 1 على ضيفه جانجون الفرنسي، ليفوز 4- 3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعدما انتهت مباراة الذهاب بينهما بفوز جانجون 2- 1.

وصعد فريقا زينيت سان بطرسبرغ ودينامو موسكو الروسيان إلى دور الستة عشر أيضاً عقب فوزهما 3-0 و3-1 على ضيفهما أيندهوفن الهولندي واندرلخت البلجيكي على الترتيب.

وكرر سان بطرسبرغ تفوقه على منافسه الهولندي، بعدما فاز الفريق الروسي بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة الهولندية أمستردام الأسبوع الماضي ليفوز 4-0 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وسجل الفنزويلي خوزيه سولومون روندون الهدف الأول لزينيت في الدقيقة 29، وأضاف البرازيلي هالك الهدف الثاني عبر تسديدة صاروخية في الدقيقة 48.

وأضاع لوك دي يونج فرصة تقليص الفارق بعدما أهدر ركلة جزاء لأيندهوفن في الدقيقة ، قبل أن يعود روندون لهز الشباك مرة أخرى محرزاً الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 67.

وفي العاصمة الروسية موسكو، انتزع دينامو موسكو بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر عقب فوزه الثمين 3- 1 على ضيفه إندرلخت.

واستغل دينامو موسكو تعادله السلبي مع نظيره البلجيكي في مباراة الذهاب، ليلحق بمواطنه زينيت في دور الستة عشر للمسابقة.

وتقدم اليكسندر ميتروفيتش لمصلحة اندرلخت في الدقيقة 29، قبل أن ينتفض دينامو موسكو في الشوط الثاني ويسجل ثلاثة أهداف حملت توقيع اليكسي كوزلوف وأرتور يوسوبوف وكيفن كوراني في الدقائق 47 و64 والرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *