تشلسي يهزم ويستهام ويحكم قبضته على صدارة الدوري الانجليزي

لندن – وكالات:

تابع تشلسي المتصدر صحوته وابتعد 6 نقاط في الصدارة مؤقتا عندما تغلب على جاره وست هام يونايتد 2-صفر اليوم الجمعة على ملعب “ستامفورد بريدج” وامام 41589 متفرجا في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل جون تيري (31) والاسباني دييغو كوستا (62) الهدفين. وهو الفوز الثالث على التوالي لتشلسي منذ خسارته الاولى هذا الموسم عندما سقط امام مضيفه نيوكاسل 1-2 في المرحلة الخامسة عشرة حيث تغلب بعدها على ضيفه هال سيتي ومضيفه ستوك سيتي بنتيجة واحدة 2-صفر.

كما هو الفوز الرابع عشر لرجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو هذا الموسم فعززوا موقعهم في الصدارة برصيد 45 نقطة بفارق 6 نقاط امام مطاردهم المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يلاقي مضيفه وست بروميتش البيون لاحقا ، علما بان الفريقين سيلتقيان في قمة نارية في المرحلة الثالثة والعشرين على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن في 31 يناير المقبل.

اما وست هام فمني بخسارته الخامسة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الرابع، وهو مهدد بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز ساوثمبتون على مضيفه كريستال بالاس لاحقا.

ومواجهة وست هام هي اولى مباراة من سلسلة 5 مباريات يخوضها رجال مورينيو في اقل من اسبوعين بينها مواجهة واتفورد من الدرجة الاولى في الدور الثالث لمسابقة كأس انجلترا.

ويحل تشلسي ضيفا على ساوثمبتون بعد غد الاحد، ثم على جاره اللندني الثاني توتنهام الخميس المقبل قبل ان يستضيف نيوكاسل في العاشر من الشهر المقبل.

وحسم النادي اللندني الشوط الاول في صالحه بهدف لقائده جون تيري في الدقيقة 31 عندما استغل كرة رأسية لكوستا من نقطة الجزاء اثر ركلة ركنية فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى.

وأضاف كوستا الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة خارج المنطقة من الدولي البلجيكي ادين هازار فتلاعب بثلاثة مدافعين وتوغل داخلها وسددها بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الاسباني ادريان (62) رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم بفارق هدف واحد خلف مهاجم مانشستر سيتي الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو متصدر لائحة الهدافين.

وحرم القائم الايمن وست هام من تقليص الفارق عندما رد كرة للفرنسي مورغان امالفيتانو، بديل ستيوارت داونينغ، من مسافة قريبة بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة وتمريرة خلف الدفاع من الدولي الكاميروني الكسندر سونغ، بديل مارك نوبل (84).

ويلعب لاحقا ايضا بيرنلي مع ليفربول، وايفرتون مع ستوك سيتي، وليستر سيتي مع توتنهام، ومانشستر يونايتد مع نيوكاسل، وسندرلاند مع هال سيتي، وسوانسي سيتي مع استون فيلا، وارسنال مع كوينز بارك رينجرز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *